أخبار السعودية اليوم الاثنين 04/08/2014 كما جاءت في صحف الأخبار السعودية

أخبار السعودية اليوم الاثنين 04/08/2014 كما جاءت في صحف الأخبار السعودية

ندد الرئيس الايراني حسن روحاني الاثنين “تقاعس” مجلس الامن الدولي على غزة، واصفا الصراع بأنه مجزرة الإبادة الجماعية للفلسطينيين من قبل إسرائيل.

وجاءت تصريحاته خلال اجتماع لجنة (NAM) حركة عدم الانحياز لفلسطين، مع عدد من وزراء الخارجية بين مسؤولين من قطر والكويت وعمان وفنزويلا وبنغلاديش والسودان وأوغندا والدول الأعضاء الأخرى.
واضاف ان “العدوان الوحشي من قبل الجيش لهذا النظام القاتل الطفل (إسرائيل)، وتواصل مع سياسة متعمدة لارتكاب إبادة جماعية ومجزرة المدنيين وتدمير البنية التحتية والمنازل والمستشفيات والمدارس والمساجد” وقال روحاني في طهران.
وأضاف “إن تقاعس الهيئات الدولية، وخاصة مجلس الأمن، لمنع ارتكاب جرائم ضد الانسانية للنظام الصهيوني” هي التي يجب أن تدان.

لا تعترف ايران بوجود اسرائيل وتدعم الفصائل الاسلامية الفلسطينية التي تحاربته.

قبل هدنة من جانب واحد مؤقتة، شنت اسرائيل صباح اليوم الاثنين مزيدا من الضربات على غزة، مما أسفر عن مقتل 16 شخصا على الاقل، بينهم قائد الجهاد الاسلامي، ليرتفع عدد القتلى الفلسطينيين منذ يوليو تموز لل1،829، وفقا لمصادر طبية.

وقال مسعفون في هدنة دقائق مجرد طفل قتلوا وأصيب 30 شخصا في غارة على مخيم للاجئين في مدينة غزة.
وخلال الأسابيع الأربعة من العنف كما قتل 64 جنود اسرائيليين وثلاثة مدنيين الذين اصيبوا بنيران الصواريخ.
وكانت تصريحات روحاني في أحدث إشارة إلى زيادة غضب طهران على اسرائيل. كما وصف الزعيم الاعلى الايراني آية الله علي خامنئي تصرفات إسرائيل في غزة بأنها ابادة جماعية الأسبوع الماضي.

وانتقد روحاني يوم الاثنين “تواطؤ الولايات المتحدة وبعض الأعضاء الآخرين في مجلس الأمن” مع إسرائيل، داعية إلى تعبئة دولية، بما في ذلك دول حركة عدم الانحياز، الى “وقف جرائم حرب” ​​لإسرائيل.
ودافعت اسرائيل عن عملياتها العسكرية كما غزة حسب الضرورة لوقف صواريخ حماس التي تطلق على شعبها.

في الشهر الماضي، رئيس البرلمان الإيراني، علي لاريجاني، وقال التلفزيون الحكومي ان طهران قدمت حماس مع التكنولوجيا قد تستخدم لاطلاق صواريخ من غزة على اسرائيل.
وقال قائد الحرس الثوري الجنرال محمد علي جعفري يوم الاثنين ان ايران مستعدة لتقديم “أي شكل من أشكال المساعدة للمقاومة الفلسطينية”، وفقا لوكالة انباء الجمهورية الاسلامية الايرانية الرسمية.
في الصراع الرئيسي الأخير في غزة وحولها في نوفمبر 2012، وقال لاريجاني ان ايران بالفخر لتقديم “الدعم المالي والعسكري على حد سواء” لحماس.

فرنسا تطالب بحل سياسي

في باريس، دعا وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس عن حل سياسي ليكون “فرض” من قبل المجتمع الدولي كما قال بحق إسرائيل في الأمن لا يبرر أفعالها في غزة.
وقال “كم عدد الوفيات أكثر من الوقت يستغرق لوقف ما يجب استدعاء المذبحة في غزة؟” فابيوس في بيان.

“تقليد الصداقة بين اسرائيل وفرنسا هي واحدة من العمر وحق إسرائيل في الأمن هو مجموع، ولكن هذا الحق لا يبرر قتل الأطفال وذبح المدنيين.”

يأتي البيان وسط غضب العالمية خلال غارة اسرائيلية بالقرب من مدرسة للامم المتحدة حيث قتل عشرة اشخاص قتلوا، بينهم مدنيين الذين كانوا يسعون للجوء من العنف.

وقال فابيوس حركة المقاومة الاسلامية حماس، بحكم الواقع حكام غزة، “يحمل بوضوح مسؤولية ساحقة” للصراع ولكن هذا لم يكن بررت إسرائيل في تنفيذ ما الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون دعا “عملا إجراميا” مع الهجوم الذي وقع قرب المدرسة.

واضاف “هذا هو السبب في أننا نؤيد ونطالب بإنشاء الحقيقي وقف إطلاق النار على النحو الذي اقترحه مصر ولماذا نحن مستعدون، والفرنسية والأوروبيين، إلى الإسهام في ذلك بطريقة ملموسة”.

“ولهذا السبب أيضا إلى حل سياسي ضروري … وينبغي في رأيي أن تفرض من قبل المجتمع الدولي”.

وزارة الصحة تصرح أن حالات الإصابة بالفيروس الإلتهاب الرئوي تنخفض.

لم يكن هناك أي حالة جديدة من الشرق الأوسط متلازمة الالتهاب الرئوي الفيروسة المكللة (الميرة-COV) في 25 يوما الماضية، حسب ما أعلنت عنه  وزارة الصحة.

وهناك أخبار جيدة إضافية. اثنين من المرضى – وهو مواطن يبلغ من العمر 49 عاما في الهفوف ومسؤول طبي البالغ من العمر 44 عاما في المدينة المنورة – قدمت الشفاء التام من الإصابة هذا الأسبوع.

للأسف، وهي امرأة على اتصال مع العمل الطبي في جدة، توفي في اليوم الأخير من شهر رمضان، ليصل عدد القتلى الى 298 ومجموع عدد الحالات إلى 721 منذ سبتمبر 2012. حيث قدمت ما مجموعه 396 مريضا في الشفاء التام خلال هذه الفترة.

وأكد وزير الصحة عادل فقيه في تصريح صحفي أن الوزارة تتخذ الاتجاه النزولي للفيروس على محمل الجد.
“، لا تزال التدابير الاحترازية المعمول بها”.

الميرة للمواد، والتي يعتقد أن تنشأ في الإبل ويسبب السعال والحمى والالتهاب الرئوي. ويعتقد أن هذا المرض أن يكون هناك فترة حضانة حوالي أسبوعين والاختبار من قبل السلطات يمكن أن يستغرق عدة أيام.

وقالت السعودية ومنظمة الصحة العالمية أنها تفرض أي قيود أخرى أو السفر بسبب الميرة للحاج القادمة، ولكن قد شجعت الحجاج الصغار جدا أو قديمة، وأولئك الذين يعانون من الأمراض المزمنة، وليس أن يأتي هذا العام.

الدعاة يتعرضون الى التدقيق الأمني.

لن يسمح الدعاة والمؤذنين (أولئك الذين يدعون المؤمنين إلى الصلاة) للعمل حتى أنها تخضع لفحص أمني، وفقا لتوجيهات صادرة عن وزارة الداخلية، والعديد من الهيئات الحكومية تشارك أيضا في فحص جديدة وسط جهود لتعزيز المعايير والجودة بين الخطباء في المساجد الكبيرة، حيث تقام صلاة الجمعة.

وقد أبلغت وزارة الداخلية وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والإرشاد ودعوة من القرار الجديد، وحث مديري الفروع بالتقيد اللائحة الجديدة، وضعت وزارة الشؤون الإسلامية إيابا عدة متطلبات عندما توظف الدعاة، ينبغي على مقدمي الطلبات أن يكون حاملي الشهادات الجامعية في العلوم الإسلامية ولديهم معرفة شاملة من الصلوات والعبادات. بالإضافة إلى ذلك، يجب على المتقدمين معرفة كيفية تلاوة القرآن وحفظه سيكون أجزاء من الكتاب المقدس

يجب أن نعرف أيضا كيفية صياغة وتقديم خطب الجمعة واجتياز اختبارات صاغته لجنة من العلماء.
في تطور آخر، قامت هيئة كبار العلماء منصة تفاعلية الأول من نوعه بين أعضاء المجلس والمواطنين في محاولة لمواجهة التطرف.

وسيقوم أعضاء المجلس التواصل مع المواطنين عن طريق المحاضرات والندوات وورش العمل العلمية لمكافحة الخطاب الذي اعتمدته الجماعات الإرهابية الأجنبية لجذب الشباب الضعيفة في القتال في الخارج.

تم ضبط البرنامج حتى على التوجيهات الصادرة من قبل عبد العزيز آل الشيخ، المفتي العام ورئيس المجلس للمملكة.

وقال فهد الماجد، أمين عام المجلس ويؤكد المجلس مجددا على أهمية خطاب ألقاه مؤخرا من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله للدول العربية والإسلامية، تحذرهم من مخاطر الإرهاب.
“لقد اتخذت الإرهاب أبعادا جديدة”، وقال الماجد. “المجموعات التي تدعي أنها تحمي الإسلام هي، في الواقع، يعيث فسادا في العالم العربي.

وقال هذه المجموعات ارتكاب الأفعال التي ليس لديها ما تفعله مع الإسلام، وتشويه صورة الإسلام والمسلمين واللعب في أيدي أعداء هذا الدين، في حين يتعرض إخواننا في فلسطين لإرهاب الدولة أمام أعيننا “انه، آل وأكد ماجد نداء الملك عبد الله مؤخرا لعلماء المسلمين للمشاركة في الصراع الفكري ضد هذه المجموعات، “ينضم المجلس في دعوة العاهل السعودي ويكرر التأكيد على أن الجماعات أو الأفراد أدين تمويل أو دعم والجماعات الإرهابية يعاقب القانون” .