السيسي يعلن تفاصيل مشروع تنمية محور قناة السويس

السيسي يعلن تفاصيل مشروع تنمية محور قناة السويس
مشروع تنمية قناة السويس

اليوم أعلن الرئيس السيسي عن تدشين مشروع محور قناة السويس في الإسماعيلية، وقال أن هذا المشروع سيكون هو المشروع القومي لكل المصريين، قائلا أن المشروع سيتم تنفيذه بأموال المصريين فقط، وليس أي مساعدات خارجية.

كما قال السيسي أيضا انه يطلب من كل شاب وفتاة شراء سهم في المشروع بقيمة 10 جنيهات فقط، فان هذا سيساعد كثيرا في تمويل المشروع، مشيرا إلى أن هذا المشروع ملك للمصريين فقط، ولن يسمح لأي دولة أجنبية بالتحكم في إنشاء مشروع تنمية محور قناة السويس.

وقالت قالت مصادر في القوات المسلحة أن هذا المشروع الضخم قد بدء اليوم حيث عمليات حفر بداية من مدينة القنطرة، وأيضا حتى البحيرات المرة، وقالت المصادر أيضا أن الشركات المشاركة في أعمال الحفر وصل عددها إلى 60 شركة.

وعن مدة المشروع قد قال السيسي انه لا يريد أن يبيع الوهم للمصريين وانه يريد أن يتم تحقيق المكاسب من خلال مشروع تنمية محور قناة السويس بعد عام من الآن، لإنه ليس هناك أي وقت ويجب أن تكون هناك خطة سريعة وعاجلة للنمو بالبلاد.

وقد تم الكشف أيضا عن أن هذا المشروع سيؤدي إلى استصلاح مليون فدان من الأراضي الزراعية، وأيضا من المنتظر أن يحقق استثمارات لمصر تبلغ قيمتها 100 مليار جنية مصري، ويوفر مليون فرصة عمل مباشرة. وقد جاءت كلمة السيسي اليوم ضمن حفل كبير في الإسماعيلية لإعلان التحالف الذي سيقوم بتنفيذ هذا المشروع.

مشروع محور قناة السويس
مشروع محور قناة السويس