طريقة حذف حسابك في تويتر واسترجاعه خلال دقائق بسهولة

طريقة حذف حسابك في تويتر واسترجاعه خلال دقائق بسهولة

قد ترغب في يوم من الأيام حذف إحدى حساباتك على مواقع التواصل الإجتماعي، ربما للبدأ من جديد بمنشورات قيمة، أو لتغير مجال حسابك، أو لضياع ثقة متابعيك في هذا الحساب مما يؤثر على ثقتهم فيك، أو لأسباب أخرى.

واليوم نشرح لكم إحدى أكثر الطلبات المتداولة في كثير من المنتديات ألا وهي طريقة حذف حساب تويتر، حيث نقدم لكم شرحاً صغيراً لطريقة حذف حسابك بسهولة وطريقة إسترجاعه مرة أخرى.

لإلغاء الحساب في دقائق اتبع هذه الخطوات البسيطة:

1. سجل دخولك إلى حساب تويتر الذي تريد حذفه

من أجل حذف حسابك، يجب أن تسجل الدخول إليه، وللقيام بذلك ما عليك سوى زيارة Twitter.com وإدراج تفاصيل تسجيل الدخول “اسم المستخدم وكلمة السر” الخاصة بك في المربع الموضح. إذا كنت بالفعل مسجلاً للدخول تقدم للخطوة الثانية.

2. قم بالدخول إلى الإعدادات

في أعلى يمين أو يسار الشاشة ستجد عجلة مسننة، انقر عليها وستظهر لك قائمة صغيرة، اختر منها الإعدادات “settings”.

3. اختر تعطيل حسابي

في الخطوة قبل الأخيرة، كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى آخر صفحة الإعدادات والنقر على تعطيل حسابي “Deactivate my account”.

لا تقلق سيعطيك بعد ذلك فرصة أخرى لتأكيد قرارك وهو ما سنعرضه في الخطوة الأخيرة، كما سيعطيك الحق في إسترجاع حسابك مرة أخرى خلال 30 يوم من إلغاءه عن طريق تسجيل الدخول إليه.

4. اضغط على ” إلغاء تنشيط الحساب”

أخيراً تحتاج إلى إتخاذ القرار الأخير من أجل حذف حسابك، كل ما عليك فعله هو النقر على الزر الأزرق Deactivate @[your account] في الجزء السفلي وسيتم حذفه.

يجب عليك قراءة الإشعار جيداً، حيث أنه يحتوي على بعض المعلومات المفيدة التي ستحتاجها، والتي منها أنه ينصحك بتغيير اسم المستخدم الخاص بك في حال أردت فتح حساب جديد بنفس الإسم.

يرجى ملاحظة، أن حذف حسابك لا يعني حذف تغريداتك من نتائج البحث في الحال، لأن هذا ربما يأخذ وقتاً لحين إعادة نظر جوجل في تغريداتك ومعرفة عدم نشاط حسابك.

كما يرجى ملاحظة أنه في حال رغبتك في إسترجاع حسابك، كل ما عليك هو تسجيل الدخول إليه في أي وقت خلال 30 يوم من تاريخ حذفه.