فتح التحويل بين الكليات فى مصر 2014 نهاية الأسبوع القادم

فتح التحويل بين الكليات فى مصر 2014 نهاية الأسبوع القادم

أعلن وزير التعليم العالي، الدكتور السيد عبد الخالق، عن فتح باب التحويل بين الكليات المتناظرة وغير المتناظرة نهاية الأسبوع القادم، وبالتحديد عقب إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية والمقرر إعلانها الأحد المقبل، وحددت وزارة التعليم العالي شروط التحويل بين الكليات وأهمها الإلتزام بقواعد التوزيع الجغرافي وأن يكون التحويل بين الكليات المتناظرة بواقع 10 % .

وأكد وزير التعليم العالي أنه لن يتم فتح باب التحويل بين الكليات المتناظرة من الإقتصاد والعلوم السياسية ودار العلوم والإعلام والأثار والفنون الجميلة نظرا لأن القبول بها يتم عن طريق التوزيع الجغرافي .

ويهدف التحويل بين الكليات إلي تقليل الأعباء على المدن الجامعية ولتحقيق مبدأ لم شمل الأسرة بين الطلاب وأسرهم، وبعد ظهور نتيجة التحويل بين الكليات يمكن للطالب طباعة بطاقة الترشيح والتوجه إلي الكلية التى تم ترشيحه إليها من أجل تقديم باقي الأوراق والبدء فى الدراسة بها .

أما بخصوص المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات من المنتظر أن تقوم وزارة التعليم العالي بفتح الباب أما التسجيل بها بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني وذلك لأن هناك أعداد كبيرة من الطلاب لم تسجل حتى الان وهو مايتيح لهم التسجيل فى المرحلة الثالثة اللحاق بركب التنسيق فى محطاته الأخيرة .