بالصور اكتشاف علمي مذهل بالعثور كوكب يحتوى على مياه عذبه أكثر من الأرض

بالصور اكتشاف علمي مذهل بالعثور كوكب يحتوى على مياه عذبه أكثر من الأرض

اكتشفت وكالة الفضاء الأوروبية كوكب داخل المجموعة الشمسية يمكن أن يحتوى على المياه العذبة أكتر من المياه العذبة الموجودة على الأرض.

و بمشاهدة الصور نجد أنه تم اكتشاف كوكب (سيريس) وهو عبارة عن كوكب قزم (كويكب) يوجد داخل المجموعة الشمسية ويدور في حزام الكويكبات التي بها كوكب زحل والمشتري، وعلى الرغم من أن هذا الكوكب قد تم اكتشافه من العام 1801 إلا أن وكالة الفضاء الأوروبية قد كشفت أنه يوجد ماء متبخر يخرج من على سطح هذا الكويكب الصغير وهذا الأبخرة تخرج من هذا الكوكب بكثافة.

كوكب الماء 3

وعلى الرغم من أن هذا الكويكب حجمه صغير إذ أن حجمه يبلغ حوالي حجم دولة إيطاليا تقريباً ويحتوى على غلاف جوي بالإضافة إلى سطح من الثلج.

والمثير في هذا الموضوع أن العلماء قد أضافوا إلى أن هذا الكوكب يبلغ قطره 1000 كيلو متر وهذا يدل على أن هذا الكويكب يحتوى على مياه تساوي المياه الموجودة على كوكب الأرض كله أو من الممكن أن تفوق المياه الموجودة على سطح الأرض.

كوكب الماء 2

ووجه الاستغراب في أن المياه الموجودة على سطح هذا الكوكب يمكن أن تكون أكبر من المياه العذبة الموجودة على سطح الأرض لأنه لو قمنا بجمع الماء الموجود على الكرة الأرضية كلها ووضعناها في نقطة واحدة فإن كرة قطرها سوف حوالي 1.200 كليو متر فقط.

كوكب الماء 1

كذلك فإن وكالة ناسا قد ذكرت في لقائها بأنها سوف تقوم بإرسال مركبة فضاء لكي تكتشف هذا الكويكب في ربيع عام 2015.