ملخص كلمة مبارك في المحاكمة اليوم 13 اغسطس

ملخص كلمة مبارك في المحاكمة اليوم 13 اغسطس

اليوم هي الجلسات الأخيرة في محاكمة الرئيس الأسبق مبارك، حيث الجلسة التي يتحدث فيها المتهم عن حقيقة التهمة الموجهة له، وقد وصل مبارك اليوم متأخرا إلى المحكمة، وقام بالتحدث لهيئة المحكمة في كلمة مطولة، تحدث فيه عن العديد من الأمور التي كانت تخص فترة حكمه.

بالرغم من أن الفترة المتاحة لكل متهم ليست مدة كبيرة ألا أن كلمة مبارك كانت كبيرة، وكأنها خطاب موجه للشعب، وليس لهيئة المحكمة، وقال مبارك انه واثق من عدالة المحكمة، وانه راضي بحكمها، وأيضا متأكد من أنها ستحكم بالعدل.

قال أيضا انه لم يأمر بقتل المتظاهرين، وانه قد ترك السلطة حقنا للدماء، لإنه كان يعلم أن الأمر كان قد انتهى، وأنها لو استمر في الحكم لكان هناك الكثير من الدماء التي ستسقط، قال أيضا انه لم يقوم ابدأ بحصار أهل غزة، ولكن في نفس الوقت كان يقوم بحماية الأمن القومي المصري.

كما أضاف انه منذ أن ترك الحكم تعرض لحكمة شرسة جدا من التشويش له، ولكل أفراد أسرته، واكد أنها حملة ظالمة، قال أيضا انه لم يكن ابدأ ليعطي حكم لقتل المتظاهرين في ميدان التحرير، تحدث أيضا مبارك عن تاريخ حكمه وقال انه تحمل الكثير من الصعاب أثناء حكم البلاد.

وأشار مبارك خلال حديثه انه رفض زيارة اسرائيل حتى ينتهي الاحتلال الإسرائيلي ويتم رفع الحصار عن قطاع غزة، كما قال انه حاول كثيرا حل مشاكل الشعب المصري، ولم يوفق في بعضها.