خدمة التنبيه المسبق لانقطاع التيار الكهربائي في مصر

خدمة التنبيه المسبق لانقطاع التيار الكهربائي في مصر

في ظل أزمة انقطاع التيار الكهربائي المتكررة، و الأضرار النفسية و المادية عند المصريين بسبب الانقطاع المتكرر للكهرباء، بالإضافة لتعطيل الأعمال و تأخيرها، بات انقطاع التيار الكهربائي المتكرر هماً يؤرق جميع المصريين، بالإضافة إلى أنه كابوساً بالنسبة للحكومة المصرية و ذلك بسبب عدد الشكاوي من المواطنين للانقطاع المستمر.

وزارة الكهرباء لا تجد بديلاً للحد من انقطاع الكهرباء لتوفير الطاقة، إلاً أنها تسعى لذلك على مدى بعيد، و المواطن المصري يأمل أن يمضي يومه دون انقطاع التيار الكهربائي و لو لمرة واحدة عالأقل، أوجدت وزارة الكهرباء طريقة لإرضاء المواطنين نوعاً ما لتساعدهم على إنجاز أعمالهم قبل انقطاع التيار الكهربائي، و هي معرفة مواعيد انقطاع الكهرباء، و يجري حالياً العمل التجريبي لهذه الطريقة في مدينة مصر.

بحيث أن المسؤول عن هذه الخدمة جهاز تنظيم مرفق الكهرباء و حماية المستخدم، بحيث يكون التنبيه المسبق عن انقطاع التيار الكهربائي مفيداً لبعض الأشخاص في إنجاز الأعمال و اتخاذ أي استعدادات لازمة لانقطاعه.

و سوف يقوم جهاز تنظيم مرفق الكهرباء و حماية المستهلك بالإعلان عن طريقة للتنبيه المسبق قبل انقطاع التيبار الكهربائي، و سوف يبدأ العمل التجريبي لهذه الخدمة في مدينة نصر، على أن يتم تطبيقها في باقي محافظات الجمهورية و ذلك إذا و جد المواطنون أنها تعود بالنفع و الفائدة عليهم.