محمود ابو النصر يكشف موعد بداية مسابقة التربية والتعليم الجديدة

محمود ابو النصر يكشف موعد بداية مسابقة التربية والتعليم الجديدة

اليوم كشفت وزارة التربية والتعليم عن تفاصيل جديدة بخصوص مسابقة تعيين متعاقدين جدد في المدارس، وهذه المسابقة التي يتحدث عنها الكثير في مصر منذ شهور، وانتشرت حولها الكثير من الإشاعات، وقد قال السيد محمود ابو النصر وزير التربية والتعليم أن الوزارة حتما ستعلن قريبا عن تعاقدات جديدة.

اشار الى ان هناك اكثر من 1000 مدرسة جديدة ستدخل الخدمة في بداية العام الدراسي الجديد، وهذا يعني أن هذه المدارس ستحتاج للمعلمين، وبالتالي لا يمكن ابدأ للعدد الحالي للمعلمين العمل في هذه المدارس، وهذا يعني أن الوزارة ستحتاج للتعيين متعاقدين جدد.

وكشف عن أن الوزارة تنوي تعيين متعاقدين جدد من خلال مسابقة عامة في بداية شهر سبتمبر 2014 القادم، أي قبل بداية العام الدراسي الجديد، وستكون الأولوية للتعاقد في هذه المسابقة مع المعلمين العاملين بالأجر، وأيضا الدفعات القديمة، والتي لم يتم تعيينهم متعاقدين.

يذكر ان وزارة التربية والتعليم قد أغلقت باب تعيين معلمين جدد في المدارس منذ عام 2012 الماضي، حيث كل ما فعلته بعد ذلك هو تسكين المعلمين المتعاقدين الحاليين فقط، وبالتالي اصبح هناك الكثير من الدفعات القديمة، والتي لم يتم تعيينها إلى الآن.