أبو النصر يصدر قرار وزاري بتعيين 17 ألف و559 معلم في مختلف الوظائف التعليمية

أبو النصر يصدر قرار وزاري بتعيين 17 ألف و559 معلم في مختلف الوظائف التعليمية

قام وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر بإصدار قرار وزاري بتعيين 17 ألف و559 معلم من المعلمين المساعدين والذين قاموا باستكمال متطلبات التعيين.

ونص القرار الوزاري على أن يتم البدء في أتخاذ كافة إجراءات تعيين المعلمين المساعدين وما في مستواها بالمحافظات الوارد أسماؤها بالكشف المرفق بالقرار.

والذين حصلوا على شهادة الصلاحية و أتموا الاشتراطات اللازمة لتعيينهم في وظيفة معلم أو ما يعادلها وفقاً للمادة 73 من القانون رقم 155 لسنة 2007 والمعدل بالقانون رقم 93 لسنة 2012 على أن يتم صدور القرارات الخاصة بتعيين المعلمين المساعدين ومن في مستواهم على وظيفة معلم وما في مستواها من السادة المحافظين كل في نطاق محافظته.

كما نص القرار الوزاري أيضاً على سرعة صرف بدل الاعتماد المقرر قانوناً للمعلمين الذين تقرر تعينيهم اعتباراً من الشهر التالي لموافقة وزارة المالية ويتم العمل بهذا القرار الوزاري اعتباراً من 14 أغسطس الجاري.

كما اتخذ أبو النصر قراراً أخر بالبدء في إجراءات الترقي لشاغلي وظائف التعليم والذين تم تسكينهم على وظائف الكادر والحاصلين على الدرجة المالية حتى 1/7/2008 عدا الدرجة المالية الثالثة والذين حصلوا عليها في أول يوليو 2006 وكذلك ترقية المعلمين الذين قد تخلفوا عن التسجيل في تدريبات الترقي للمراحل السابقة وذلك لأنهم قد استوفوا متطلبات الترقية على القانون رقم 155 لسنة 2007 بالتربية والتعليم.

وقد نصت المادة الثانية من القرار على أن تتم الترقية في وظيفة وما يعادلها بعد أن يتم اجتياز التدريبات المقررة بالأكاديمية المهنية للمعلمين واستيفاء كافة الشروط المقررة للوظيفة محل الترقية.

هذا وقد أكد وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر حرص الوزارة على تحقيق  المستوى الاقتصادي والاجتماعي للمعلمين وبما يليق برسالتهم السامية.