فتح باب الحجز بنظام التمويل العقاري لوحدات الإسكان الفاخرة بمدينتي والرحاب 7 سبتمبر المقبل

فتح باب الحجز بنظام التمويل العقاري لوحدات الإسكان الفاخرة بمدينتي والرحاب 7 سبتمبر المقبل

صرح المهندس مجدي فرحات نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية التابعة لوزارة الإسكان ان الهيئة قامت ببيع 205 وحدة سكنية بمدينة الرحاب بمساحات 58 متر إلى 162متر والتي تم طرحها للحجز من قبل وزارة الإسكان الأسبوع قبل الماضي من خلال فروع بنك الإسكان والتعمير.

واشار مجدي فرحات إلى أن حصيلة بيع الوحدات السكنية هو 173 مليون جنيه وأن هذه الوحدات السكنية هي وحدات الإسكان الفاخر والغير مدعم.

وأكد أن حصيلة بيع هذه الوحدات وهو مبلع 173 مليون جنيه سيتم توجيهها بالكامل لمشروع الإسكان الاجتماعي لبناء وحدات سكنية لمحدودي الدخل.

وأكد أيضاً أن نسبة إقبال المواطنين على شراء هذه الوحدات السكنية الفاخرة هي نسبة جيدة للغاية توضح اقبال المواطنين على شراء هذه الوحدات وهو ما يعتبر مؤشر جيد للسوق العقاري المصري الذي عاني لفترة من الركود.
وأوضح أن هذه النسبة الجيدة للتقدم بشراء هذه الوحدات سيعمل على قيام وزارة الإسكان ممثلة في المجتمعات العمرانية الجديدة على الإسراع في طرح بافي الوحدات السكنية في مدينتي والرحاب.

وكشف مجدي فرحات إلى أنه تم غلق باب الحجز نقداً وأنه سوف يتم فتح باب الحجز بنظام التمويل العقاري اعتباراً من يوم 7 سبتمبر المقبل.

جدير بالذكر أن وزارة الإسكان كانت قد أعلنت عن طرح 621 وحدة سكنية بمدينة الرحاب وتم بيع حوالي 205 وحدة سكنية نقداً الباقي سيتم طرحه بنظام التمويل العقاري.