التموين: تفعيل خدمة معرفة رصيد الخبز وسلع التموين عبر رسائل المحمول

التموين: تفعيل خدمة معرفة رصيد الخبز وسلع التموين عبر رسائل المحمول

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة قامت بتفعيل خدمة معرفة رصيد الخبز والسلع التموينية ، وذلك لتنشيط عمل البطاقات التموينية، حيث يتمكن المشترك فى الخدمة من معرفة رصيد سلعه التموينية، وأخر الأخبار التموينية، الخاصة بالمنظومة الجديدة.

كيفية تفعيل خدمة الرسائل القصيرة

الخدمة تقوم على أن يقوم المستخدم الراغب فى الحصول على الخدمة، بإرسال رسالة قصيرة من الموبايل على رقم ( 6888) بالرقم القومى الخاص بصاحب البطاقة، ورقم البطاقة التموينية ، وتبلغ قيمة الرسالة 15 قرش.

وفى السياق ذاته تم تفعيل خدمة الرئاسل القصيرة، للإجابة على استفسارات المواطنين بخدمة مقدمة من وزارة التموين، الراغبين فى الإستفسار عن حصصهم التموينية أو حصص الخبز، ومعرفة الرصيد المتبقى.

الخدمة الجديد تقوم بإرسال رسائل قصيرة للمتشركين، بالخدمات الجديدة ، كالتخفيضات على الأسعار، ومواعيد المعارض الموسمية ، وأرقام الخطوط الساخنة لتلقى الشكاوى.

كما أعلنت الوزارة أن الخدمة ستقوم بإرسال رسالتين أول وأخر كل شهر، فى أول الشهر بالحصص التموينية المتوفرة، وفى آخر الشهر بالسلع التى وفرها المستخدم للشهر القادم، وذلك لحماية المواطن من التلاعب فى حصصه التموين من قبل البقالين المستغلين.