جوجل تحتفل اليوم بأول يوم دراسي بفلسطين المحتلة First Day of School 2014

جوجل تحتفل اليوم بأول يوم دراسي بفلسطين المحتلة First Day of School 2014
جوجل تحتفل بأول يوم دراسي 2014 بفلسطبن المحتلة

كعادته لا يترك محرك البحث العالمي جوجل حدثاً إلا ويحتفل به عبر تغيير الشعار الخاص بالصفحة الرئيسة الخاصة به ويظهر بالدول التي يرتبط بها الحدث، فهذه المرة يحتفل جوجل ببدء العام الدراسي الجديد 2014-First Day of School 2014- في عدد من الدول هي روسيا، وجمهورية التشيك، وصربيا، وسلوفينيا، ومقدونيا، وبولندا، بالإضافة لفلسطين المحتلة.

تبدأ الدراسة في الأراضي المحتلة والقدس في الأول من سبتمبر، ولكنها من الممكن أن تتأجل يوماً إذا وافق يوم السبت، أو يومين إذا وافق يوم الجمعة.

الأول من سبتمبر هو يوم المعرفة في كل من روسيا وصربيا والتشيك، ولذلك تم تحديد هذا اليوم ليكون هو الموعد الثابت لبداية العام الدراسي كل عام، وفي حال وقوعه يوم الأحد، يخصص هذا اليوم للإحتفال بالعام الدراسي الجديد، على أن تبدأ الدراسة الفعلية يوم الإثنين التالي.

أما بالنسبة لبولندا، فإن أول يوم دراسي لديهم يبدأ رسمياً في 1 سبتمبر، ولكن إذا وافق أحد أيام الجمعة أو السبت أو الأحد، فإن الدراسة تبدأ فعلياً يوم الإثنين.

وأخيراً تبدأ الدراسة في دولة سلوفينيا في 1 سبتمبر أيضاً، ولكنها تؤجل يوماً واحداً إذا وافق يوم جمعة أو يوم العطلة الإسبوعية.