مد فترات العمل بجميع القنصليات السعودية استعداداً لموسم الحج

مد فترات العمل بجميع القنصليات السعودية استعداداً لموسم الحج

أعلن المسئولون بالقنصلية السعودية بالسويس أنه تقرر مد فترات العمل الاضافي لتسهيل الإجراءات الخاصة بمنح تأشيرات موسم الحج القادم، للشركات السياحية والأفراد بمحافظات السويس والبحر الأحمر والصعيد.

ويرجع قرار المسئولين بالقنصلية السعودية بمد فترات العمل الاضافي بالقنصليات إلى كثرة الأعداد المخصصة لهذا العام عن العام الماضي نتيجة للتوسعات التي حدثت بالحرم المكي الشريف خلال العام الماضي بعد انتهاء موسم الحج الماضي.

يذكر أن المستشار السفير أحمد عيد المحمد القنصل السعودي الجديد بالسويس قد تسلم عمله الجديد بالقنصلية السعودية بمحافظة السويس منذ فترة وجيزة وذلك خلفاً للسفير القزاز الذي انتهت فترة عمله وعاد إلى السعودية.

وفي ذات السياق أكد الدكتور محمد مختار جمعه وزير الأوقاف ورئيس بعثة الحج المصرية الرسمية لهذا العام على أهمية العمل على راحة الحجاج بالتنسيق مع جميع الوزرات والجهات المعنية بالدولة وخاصة وزارة الصحة والداخلية والطيران المدني والتضامن الاجتماعي لكي يمر موسم الحج هذا العام بسلام وبدون حدوث أي مشكلات تعكر صفو الحج لهذا العام.

واشار وزير الأوقاف إلى أن أول بعثة للحج ستغادر من مصر إلى المدينة المنور يوم الخميس الموافق 16 سبتمبر 2014 أي 21 من ذى القعدة 1435هـ.