خطوات شراء شهادات استثمار قناة السويس الجديدة بعد أن تم طرحها اليوم للتداول

خطوات شراء شهادات استثمار قناة السويس الجديدة بعد أن تم طرحها اليوم للتداول
صورة شهادة أستثمار قناة السويس

أعلن هشام رامز محافظ البنك المركزي بأن البنوك الأربعة التي وقعت بروتوكولاً مع هيئة قناة السويس بمقر البنك المركزي وهي ينوك الأهلي ، القاهرة، مصر، هيئة قناة السويس تبدأ اليوم الخميس في طرح شهادات استئمار قناة السويس الجديدة.

واتفقت البنوك الأربعة على مد العمل بها حتى الساعة السادسة مساءً في جميع فروعها وذلك للاستجابة للطلب الكبير المتوقع من الشركات والمواطنين على شراء هذه الشهادات، خاصة في ضوء ما تم رصده من طلبات متزايدة بدأت فعلياً من جانب عملاء البنوك الأربعة على شراء الشهادات فور صدورها.

هذا وقد كشف مصدر مسئول بالجهاز المصرفي أن كل بنك من البنوك الغير مشتركة يختار بنكين من البنوك الأربعة ليوقع معهما بروتوكولاً لشراء الشهادات منه لحساب عملائه مع احتفاظه بكافة البيانات الخاصة بكل عميل لديها، على أن يبدأ ذلك بداية من يوم الأحد المقبل ويقتصر الشراء فقط على شهادات فئة الألف جنيه ومضاعفاتها وذلك في إطار التيسير على عملاء البنوك في شراء هذه الشهادات دون الحاجة إلى الذهاب البنوك الأربعة وذلك ضوء المؤشرات التي تقول بأن عملية شراء الشهادات سيشهد ازدحاماً ملحوظاً.

أما عن خطوات الشراء من البنوك فهي :-

1- يتوجه المواطن إلى أحد فروع البنوك الأربعة والقريبة من محل السكن.

2- يطلب استمارة لتسجيل البيانات لبقوم بفتح حساب باسمه في البنك إذا لم يكن لديه حساب ويقوم بإيداع مبلغ في البنك بقيمة الشهادات المطلوب شراؤها .

3- لا يتحمل المواطن أي رسوم أو مصروفات إدارية نظير فتح الحساب لشراء شهادات استثمار قناة السويس الجديدة حيث أن البنوك هي التي سوف تتحمل هذه المصروفات الإدارية نتيجة مساهمتها في هذا المشروع الضخم.

4- الشهادة صادر بضمان وزارة المالية ويمكن الاقتراض بقيمتها.

5- عمر الشهادة خمس سنوات وقابلة للتوريث وفي حالة وفاة حاملها يتم استرداد قيمتها بعد عام من الشراء.

6- تقوم البنوك بعمل كريدت كارد لصرف العائد كل 3 شهور على الشهادة والبالغ 12% يتم احتسابها من اليوم التالي من شراء العميل ويتم صرفها كل ثلاث شهور في حالة الشهادة التي قيمتها 1000 جنيه.