تفاصيل انقطاع المياة و الكهرباء عن بعض المحافظات من السابعة صباحاً

تفاصيل انقطاع المياة و الكهرباء عن بعض المحافظات من السابعة صباحاً

شهدت العديد من محافظات مصر اليوم، أزمة لم تشهدها من قبل ، حيث انقطعت المياة والتيار الكهربائى بدءاً من السابعة صباحاً فى عدد كبير من المحافظات، على نحو مفاجئ وغير مسبوق، مما أصاب المواطنون بالضيق خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة لليوم الخميس، و فى مصر فايف نسرد تفاصيل وأسباب انقطاع الكهرباء والماء اليوم.

تفاصيل إنقطاع المياة

ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياة الشرب
ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياة الشرب

أوضح مصدر مسئول بالشركة القابضة للمياة، أنه نتيجة لإنقطاع التيار الكهربائى اليوم، توقفت 6 محطات مياة عن العمل تماماً، وهو ما ترتب عليه إنقطاع خدمة مياة الشرب، بمحافظات مختلفة، بالإضافة إلى الإنقطاع التام عن معظم مناطق القاهرة الكبرى.

فى السياق ذاته أوضح المصدر محطات المياة التى توقفت عن العمل تماماً اليوم وهى، (التبين ، كفر العلو، الروضة، المعادى، شمال حلوان، الفسطاط)، وعلى الجانب الآخر أوضح رئيس الشركة القابضة لمياة الشرب والصرف الصحى، المهندس ممدوح رسلان، أنه تفادياً لبعض المناطق عن انقطاع المياة عنها، فإن بعض المحطات كانت تعمل بالمولدات الكهربائية، كما قامت الهيئة بضخ كميات من المياة المخزنة بعد انقطاع التيار الكهربائى عن محطات المياة.

 تفاصيل إنقطاع الكهرباء

محطة الكهرباء "أرشيفية"

وعلى الجانب الأخر، شهدت معظم محافظات مصر اليوم، عودة قوية لأزمة انقطاع التيار الكهربائى، والتى أوضح السبب فيها مصدر مسئول بوزارة الكهارباء، حيث قال أن عطل فنى قد أصاب بعض المحطات مما أدى لخروجها عن العمل.

واستطرد المصدر مضيفاً، أن العطل الفنى الذى وقع قد تم بالدائرة 500 كيلو فولت بغرب القاهرة، وذلك أثناء القيام بأعمال تنظيف وصيانة للشبكة، وهو ما أدى إلى حدوث خطأ بعزل الشبكة البحرية عن الشبكة القبلية.

وترتب على ذلك توقف خط سمنودـ أسيوط تماماً، وبالتالى تعطل جميع المحطات المربوطة بهذا الخط وخروجها عن العمل، وهو ما أدى إلى ارتفاع أحمال شبكة الوجه القبلى، بصورة مفاجئة، أثناء القيام بأعمال الصيانة التى نتج عنها هذا العطل، كما أفاد المصدر أن الخطاً قد يكون بفعل بشرى، أو عطل مفاجئ.