النيابة تكشف عن تورط محمد مرسي في اكبر قضية جاسوسية

النيابة تكشف عن تورط محمد مرسي في اكبر قضية جاسوسية

اليوم كانت هناك أخبار جديدة بخصوص قضية تخابر مرسي مع قطر، وقد أحالت النيابة محمد مرسي لمحكمة الجنايات بتهمة التخابر مع قطر لتسريب معلومات خطيرة عن الأمن القومي المصري، الجيش، وبعض المؤسسات المهمة في البلاد.

جاء في التحقيقات أن مرسي، ومساعديه بحكم وظائفهم في القصر الرئاسي قامو بالاستيلاء على وثائق خطيرة جدا تتعلق بالأمن القومي، وأماكن تمركز للجيش المصري، وأيضا بعض المعلومات الهامة بخصوص النيابة الإدارية في مصر.

تقول النيابة أن مرسي قام بتسريب هذه المستندات الهامة من قصر الرئاسة إلى المخابرات في قطر، وذلك بأمر من التنظيم الدولي لجماعة الأخوان، وقد تم الاستعانة ببعض الشخصيات من قناة الجزيرة، شبكة رصد لنقل هذه الوثائق خارج قصر الرئاسة إلى قطر.

أشارت النيابة أن هناك احمد عبد العاطي، وهو مدير مكتب رئيس الجمهورية، وأيضا سكرتير مرسي الخاص أمين الصيرفي، قام بالخروج بهذه الوثائق من القصر بحكم انه لا يمكن تفتشيهم، وبعد ذلك قامو بتسليهما الى ابنة الأخير، والتي قامت بتسليمها إلى منتج أفلام وثائقية يدعى احمد على، والذي سافر إلى قطر.

هناك قام بتسليم الوثائق لضابط في المخابرات القطرية، مقابل مليون دولار، وتم نقل الوثائق بشكل غير ملفت للنظر عن طريق مضيف جوي في المطار.