السيسي يعلن عن تعيين 30 ألف معلم من خلال وزارة التربية والتعليم

السيسي يعلن عن تعيين 30 ألف معلم من خلال وزارة التربية والتعليم

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المشاركة فى إحتفالات عيد المعلم عن البدء فى إجراءات مسابقة لتعيين 30 ألف معلم وذلك بعدما تقوم وزارة التربية والتعليم بإتخا الإجراءات بدءا من الأسبوع الجاري، وأكد الرئيس أنه يعلم بمعاناة المعلمين مؤكدا أن زيادة رواتب المعلمين 100 جنيه لكل معلم معناه أن الميزانية ستحتاج مليار ونصف الميار جنيه لحوالي مليون ونصف مليون معلما، مؤكدا فى الوقت ذاته أنه يعلم معاناة المعلم وأن هناك معلمين يذذهبون للمدارس بالشبشب دون أن يجدوا مواصلات .

يذكر أن وزارة التربية والتعليم قد أعلنت فى وقت سابق عن مسابقة لتعيين معلمين لسد العجز فى المدارس وطلبت من المديريات التعليمية إرسال قوائم بأسماء التخصصات التى بها عجز من أجل سرعة بحث ذلك مع وزارة المالية لتوفير درجات مالية ثابتة لهم تمهيدا لتعيينهم، مؤكدين أن الأولوية لخريجي كليات التربية وكليات الآداب بشرط حصولهم على دبلومة تربوية.

ولكن خرج وزير التربية والتعليم فى أحد البرامج ليؤكد عدم وجود مسابقة حالية لتعيين المعلمين نظرا لعدم توافر ميزانية لذلك رافضا التعيين بالحصة من جديد مؤكدا ان الرواتب لاتليق بالمعلم ويجب عدم إرتكاب أخطاء النظام السابق على حد تعبيره .

ويمكن لكم من خلال الموضوع وضع أى إستفسارات خاصة بمسابقة المعلمين المقرر البدء فى إعلانها الأسبوع الجاري أو بداية الأسبوع القادم .