جوجل تحذر مستخدمي Gmail بضرورة تغيير كلمة السر تجنباً لعمليات قرصنة

جوجل تحذر مستخدمي Gmail بضرورة تغيير كلمة السر تجنباً لعمليات قرصنة

قامت شركة “Google” بنشر بيان حول تسريب بيانات ملايين من عملائها، بواسطة موقع روسي، حيث حظرت مستخدمى الـ Gmail من إمكانية أن يستغل ذلك الموقع البيانات للقيام بعمليات قرصنة وسرقة، لذا حذرت الشركة بشكل حاسم كل المستخدمين بتغيير كلمة السر.

جدير بالذكر أن صحيفة بريطانية، قالت أن القراصنة الذين استولوا على بيانات الخمس ملايين مستخدم، قاموا بنشرها على موقع روسى يحمل إسم “Bitcoin Security وذلك يوم الثلاثاء الماضى، والبيانات المسربة لأشخاص من دول روسيا وإنجلترا وأسبانيا 60% منهم حسابات نشطة.

يذكر أن كلمة السر التى تم اختراقها، هى مهمة للغاية حيث أنها تسمح للدخول لحسابات المستخدمين والبريد الإلكترونى ، وتعطى أيضاً فرصة الدخول على باقى خدمات جوجل كالملفات المحفوظة ، وخدمات الدفع عبر الإنترنت.

ومن جانبها قالت المتحدثة الرسمية بإسم جوجل “سفتلانا أنوروفا”، أن الشركة تعلم بالإختراق ودائما ما تنصح المستخدمين بتغيير كلمة السر، والتأكد من بعض الإجراءات الإحتياطية، وتأكيد الحساب على مرحلتين بإستخدام الرقم التفعيلى الذى يرسل على الهاتف المحمول الخاص بالمستخدم، كما أكدت أن جوجل تولى الأهمية الكبرى لخصوصية المستخدم.

فى السياق ذاته قالت أونوفا أن أنظمة جوجل لم تخترق، كما قامت بإنشاء موقع إلكتروني بحيث يتمكن المستخدمون الذين سرقت حساباتهم من إسترجاعها  عبر الرابط التالى:- https://isleaked.com/en بينما يجرى الآن محاولات التوصل لهوية من قامت بإختراق الحسابات، وهل هو من قام بتسريب البيانات أم لا.