التفاصيل الخاصة بحجز 4222 قطعة أرض في 14 مدينة جديدة بنظام القرعة

التفاصيل الخاصة بحجز 4222 قطعة أرض في 14 مدينة جديدة بنظام القرعة

أولاً :- سحب كراسة الشروط :-

تستعد وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة لطرح كراسة الشروط الخاصة بحجز عدد 4222 قطعة أرض كاملة المرافق في 14 مدينة جديدة بمساحات تبدأ من 162 متر وحتى 1200 متر وذلك بداية من يوم الاثنين المقبل.

ثانيا:- مواعيد التقديم :-

صرح المهندس مجدي فرحات إلى أنه سيتم تقديم استمارة بيانات الحجز الموجودة بكراسة الشروط والصادرة من بنك التعمير والاسكان لحجز قطعة الأرض في الفترة من 12 أكتوبر وحتي 30 أكتوبر وذلك من الساعة الثالثة بعد الظهر وحتى الساعة السادسة مساءً بجميع فروع بنك الاسكان والتعمير.

ثالثاً:- مقدم الحجز:-

يختلف حسب المدينة المطلوبة الحجز حيث يتم دفع مقدم قدره 250 ألف جنيه بمدن (القاهرة الجديدة – 6 أكتوبر – الشروق – العبور). أما باقي المدن فسيكون مقدم الحجز هو 100 ألف جنيه.

رابعاً :- شروط الحجز:-

1- أن يكون المتقدم مصري الجنسية.    2- أن يكون شخص معنوي وليس شركة.

3- لا يقل السن عن 21 عام وقت الإعلان.

خامساً:- نظام السداد :-

– أوضح المهندس مجدي فرحات أن الفائز بالقرعة سيقوم سداد نسبة 35% من إجمالي قيمة الأرض خلال فترة لا تزيد عن شهر من تاريخ إجراء القرعة العلنية بالإضافة إلى (2% مصاريف إدارية + 1% مجلس أمناء + 1% صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي).

– يتم سداد باقي ثمن الأرض وقدره 65% من إجمالي ثمن الأرض على 8 أقساط ربع سنوية متساوية ومتتالية يستحق القسط الأول بعد ثلاثة شهور من تاريخ القرعة العلنية ويحرر شيكات بنكية بقيمة الأقساط باسم جهاز المدينة.

سادساً:- نظام تسليم الأرض والبناء:-

سيتم تسليم الأرض خلال فترة لا تزيد عن شهر من تاريخ إجراء القرعة العلنية، م يتم تقديم المستندات اللازمة للحصول على ترخيص البناء مستوفاه خلال خمسة عشرة شهراً كحد أقصى من تاريخ استلام الأرض، ويتم الانتهاء من الهيكل الخرساني خلال 12 شهر من تاريخ صدور تراخيص البناء ، والانتهاء من أعمال التشطيبات خلال 12 شهر التالية وفي حالة عدم الانتهاء من التنفيذ خلال 30 شهر من تاريخ الاستلام سيتم سحب الأرض.