التعليم توضح شروط التعيين وكيفية تأدية الاختبار الشخصي في مسابقة تعيين 30 ألف معلم مساعد

التعليم توضح شروط التعيين وكيفية تأدية الاختبار الشخصي في مسابقة تعيين 30 ألف معلم مساعد

أعلن مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن عدد المتقدمين حتى الآن لشغل وظيفة معلم مساعد بوزارة التربية والتعليم منذ أن قامت وزارة التربية والتعليم بفتح التقديم على الموقع الالكتروني للتسجيل في الوظائف المختلفة الشاغرة لديها وصل إلى 750 ألف متقدم حتى الآن.

وأشار المصدر إلى أن غالبية المتقدمين من خريجي الدفعات المختلفة لكليات التربية وبصفة خاصة في السنوات التي تم فيها إلغاء التكليف لهؤلاء الخريجين الأمر الذي يعطى هؤلاء أفضلية للحصول على الوظيفة وذلك بسبب أنهم حاصلين على كليات التربية بالإضافة إلى أنهم الأقدم تخرجاً.

وأكد المصدر أن عدد كبيراً من الخريجين قد تقدم بالاستمارة الإلكترونية أكثر من مرة رغم التعليمات الواضحة من الوزارة بعدم تقديم أكثر من طلب واحد لكل خريج.

من ناحية أخري فقد صرح الاستاذ محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام أن التعليمات واضحة بعدم تدخل أي عنصر بشري في تحديد المقبولين لشغل الوظائف وأن التعامل يتم من خلال برنامج إلكتروني في جميع مراحل التقديم بما فيها الاختبار الشخصي حيث يتم تأديته من خلال برنامج إلكتروني ويتم تصحيح درجاته فوراً أون لاين لضمان الشفافية وعدم التلاعب في النتيجة.

أما عن قواعد الأفضلية في التعيين فأشار سعد إلى أن الشروط واضحة ومعلنة وهي:-

– الأفضلية للأعلى مؤهلاً كالماجستير والدكتوراه.

– الأقدم تخرجاً وأن يكون حاصلاً على كلية التربية أو مؤهل عالي بالإضافة إلى مؤهل تربوي.

هذا ويمكن التقديم من هنا للتعليم العام أو من هنا للتعليم الفني.