التسجيل في علاج فيروس سى و عقار سوفالدى وكل ما تريد معرفته عنهما

التسجيل في علاج فيروس سى و عقار سوفالدى وكل ما تريد معرفته عنهما
تفاصيل علاج فيرس سي

فيرس سى من أكثر الأمراض التي انتشرت بكثرة خلال السنوات الماضية وبالرغم من انتشاره ألا أن العلماء لم يتوصلوا لدواء لعلاج هذا المرض حتي فترة قصيرة , تعد مصر من أكثر الدول التي يعاني مواطنيها من فيرس سي حيث يوجد أكثر من 12 مليون مصاب بفيرس سى في مصر حتي يومنا هذا .

عقار سوفالدى

عقار سوفالدى هو عقار جديد تم اعتماده رسميا في 7 سبتمبر 2014 لعلاج فيرس سى من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية “FDA” حيث يعد هذا العقار يساعد على الشفاء من الالتهاب الكبدي الوبائي ” سى ” بنسبة 90% وهي نسبة كبيرة جدا بالنسبة إلي أن هذا الفيرس لم يتم أكتشاف علاج فعال يقضي عليه حتى أوائل هذا الشهر .

وعن مكتشف عقار سوفالدى فهو كيميائي مصري إيطالي كان يقطن بمحافظة الإسكندرية وهاجر من مصر في الستينات من العام الماضي ويدعي ريموند اسكنازي ويعد هو مؤسس شركة فارماسيت الشهيرة والتي قامت بتطوير العقار وبيعة بمبلغ 11 مليار دولار  لشركة جيلياد ساينس .

علاج فيرس سى

ومن المتوقع أن تم الإعلان عن عدة عقارات لعلاج هذا المرض قبل أنتهاء هذا العام 2014 وتصل فاعلية بعضها إلي 100% فهي تستطع بالفعل القضاء نهائيا علي فيرس C .

ويبلغ سعر القرص الواحد من عقار سوفالدى 1000 دولار أمريكي ويستمر كورس العلاج حتى ثلاثة أشهر منما جعل الكثيرين من مصابي هذا المرض يصابوا بالإحباط الشديد لثمنه الباهظ إلي أن أعلنت وزارة الصحة المصرية دعمها لهذا العقار .

التسجيل لعلاج فيرس سى

وأعلنت وزارة الصحة المصرية عن فتح باب التسجيل للحصول علي هذا العقار عبر موقع رسمي مخصص لتلقي الطلبات وهو الموقع الإلكتروني www.nccvh.org.eg فعلي كل الراغبين في الحصول علي علاج فيرس C الدخول علي هذا الموقع والتسجيل به عن طريقة كتابة الأتي :

  1. الرقم القومي للمريض
  2. الاسم ثلاثي
  3. اسم الوالدة الثلاثي
  4. رقم التليفون الخاص بالمريض

وسوف يتم الرد علي المريض في خلال 24 ساعة أن شاء الله وذلك بعد تحديد المركز التابع للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية التابع له المريض وسوف يتم تحديد موعد له لاستكمال التسجيل وأجراء الفحوصات الطبية اللازمة ومعرفة مدي أحتياج المريض لعقار سوفالدى .

الموقع الالكتروني لعلاج فيرس سى

وعند التسجيل علي الموقع الإلكتروني لعلاج فيرس سى يجب علي المريض طباعة الورقة التي تظهر له ويوجد بها عنوان المركز والموعد المحدد له لان تلك الورقة يوجد بها علامة مائية تثبت أن المريض قام بالتسجيل الصحيح  ولا يوجد أي طريقة غير التسجيل علي الموقع الإلكتروني للحصول علي العقار والكشف الطبي المجاني .

إذا لم يستطع المريض زيارة المركز في الموعد المحددة له يمكنه حجز موعد أخر بعد مرور أسبوع كامل علي موعد تقديمه الأصلي .

الأوراق المطلوبة في زيارة المركز في المرة الأولي هي

  1. أصل وصورة بطاقة الرقم القومي ” وش وظهر ” علي أن تكون البطاقة سارية .
  2. يجب أن يحضر المريض تحليل جديد لم يمر عليه شهر من تاريخ المقابلة بالمركز  لسيولة الدم بروثرومبين Prothrombin concentration , تحليل صورة دم كاملة CBC , وإحضار تحليل أجسام مضادة للفيروس (س) HCV Ab وأشعة موجات فوق صوتية علي البطن لم يتعدى عليها 6 أشهر .

قام بالتسجيل علي الموقع الإلكتروني لعلاج مرض فيرس سى ما يقرب من ألفا و400 مريض من المقيمين داخل مصر والمصريين المقيمين بالخارج في جميع دول العالم .

كما خصصت الوزارة خط ساخن لعلاج فيرس سي للاستفسار عن أي شيء ويمنكم معرفته من هنا ” الخط الساخن لعلاج فيرس سى ” كما تستقبل الوزارة علي هذا الرقم طلبات التسجيل للحصول على موعد للكشف في المركز التابع له الرقم القومي الخاص بك والذهاب للمركز لمعرفة مدي فاعلية العقار علي المتقدم .

 

نتمنى للجميع الشفاء العاجل من فيرس سى .