أول أيام الكشف الطبي لعقار سوفالدى يشهد زحام كثيف بين المرضى

أول أيام الكشف الطبي لعقار سوفالدى يشهد زحام كثيف بين المرضى

في أول أيام الكشف الطبي لعقار “سوفالدى”، فقد شهد معهد الكبد القومي اليوم الأثنين، إقبالاً غير مسبوق من مرضى “فيروس C” والمسجلين بالموقع الإلكتروني الخاص بالحصول على عقار سوفالدى.

أسماء وعناوين مراكز الكشف الطبى لعقار سوفالدى بجميع انحاء الجمهورية.

حيث قام المعهد القومي، بتخصيص منطقة لأنتظار المرضى حتى يحين دورهم بالكشف، وذلك وفقاً لرقم المريض الذى حصل عليه عن طريق تسجيل بياناته على الموقع الإلكترونى www.nccvh.org.eg.

حيث إنطلق الكشف الطبى كما صرح به من قبل الوزارة امس فى تمام الساعة الثانية عشر ظهراً، حيث قام المدير التنفيذي للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، الدكتور خالد قابيل، بالترحيب بالمرضى.

وقام قابيل، بمناشدة المرضى بالنظام،كما دعاهم بعدم اصطحاب عدد كبير من المرافقين داخل عيادات الكشف الطبي، وذلك حتى لا يؤدي ذلك إزدحام شديد بالمكان المخصص لانتظار دورهم للكشف الطبي.

في نفس الثياق، خصص المعهد القومي عدة موظفين ليقوموا بتنظيم دخول المرضى لإجراء الكشف الطبي عليهم داخل عيادات المعهد، حيث أنه يتم إدخال كل 10 مرضى إلى العيادات وفقا لأرقام الكشف الخاصة بهم، وذلك مع إبرازهم ورقة الحجز  التي قام المريض يطبعها من الموقع الإلكتروني للموظف المسئول على دخول المرضى داخل العيادات، وذلك للتأكد من هويته وصحة تسجيله.