بالفيديو السيسي يجيب على تدخل مصر فى حرب داعش بـ “ضحكة”

بالفيديو السيسي يجيب على تدخل مصر فى حرب داعش بـ “ضحكة”

فى إطار مشاركة الرئيس السيسي فى قمة الأمم المتحدة، صرح السيسي أن مصر جزء من التحالف الدولى لمكافحة الإرهاب، وهو ما يستدعى أن تكون جزء أيضا فى تحالف أمريكا ضد داعش، مضيفاً أنه لا يجوز أن يوجد خلاف فى تحديد المسمى الحقيقة للجماعات الإرهابية، جاء ذلك فى إطار مقابلة إذاعية مع السيسي فى محطة الإذاعة العامة الأمريكية “CBS”.

وفى ذات اللقاء سؤل السيسي، عن مدى إمكانية مشاركة القوات الجوية المصرية فى حرب داعش، فأجاب السيسي بـ “ضحكة” لخصت الموقف مضيفاً “أدونا طيارات الأباتشى اللى انتوا مانعينها عننا بقالكم سنة ونص” ، واشار أن فكرة مكافحة الإرهاب متبناه من الجانب المصرى، حيث تشكل التحالف ومصر جزء منه بالفعل.

وتابع السيسي، مصر دولة محورية فى دول المنطقة وموقعها من دول العالم يرشحها أن تقوم مبعوثة السلام فى المنطقة، ولكن يجب على واشنطن أن تدرك طبيعة الموقف الحالى فى مصر، بمحاربتها الإرهاب على عدة جهات وخروجها من مرحلة ثورية استغرقت 4 سنوات، مضيفاً أن الشعب المصرى مازال يتطلع لمزيد من الحرية والديمقراطية.

وأضاف مصر تحارب الإرهاب ، بمعركة مستمرة معه مضيفاً أن جهود المصريين فى مكافحته بانت ثمارها على مدار عام ونصف مضى، حيث إنخرط الجميع فى محاربة جماعات الإرهاب فى سيناء والتصدى لها بشكل قوى.