تفاصيل الكلمة التاريخية للرئيس السيسي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم

تفاصيل الكلمة التاريخية للرئيس السيسي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم
كلمة السيسي التاريخية في الأمم المتحدة

تفاصيل كلمة السيسي أمام الأمم المتحدة اليوم الأربعاء 24 سبتمبر 2014، والتي حظيت بتصفيق كبير في قاعة الأمم المتحدة، من طرف جميع الحاضرين، والذي تأثروا بكمة السيسي اليوم، رئيس الجمهورية المصرية، حيث قام السيسي في بداية الكلمة، بتوجيه التحية إلى الشعب المصري العظيم، الذي حج من مصر والولايات المتحدة الأمريكية، ليعلن للعالم أن مصر قادمة بقوة وستفرض مكانتها على الصعيد العالمي.

وقال السيسي في كلمته اليوم أمام الأمم المتحدة أيضا، أن الشعب المصري رفض الخضوع وخرج إلى الشارع للمطالبة بحقه في الحرية والعدالة والكرامة الإنسانية، وذلك في مناسبتين، الأولى في 25 يناير 2011، حيث أطاح بحسني مبارك، والثانية يوم 30 يونيو 2013، حيث أطاح بالرئيس المعزول محمد مرسي، حيث أن الشعب المصري، رفض نهائيا الخضوع لطغيان جماعة محددة بإسم الدين، وتمسك بهويته.

وفي كلمة السيسي اليوم أيضا، طالب العالم أجمع، بدعم مصر، في طلب ترشيحها للحصول على عضوية دائمة في منظمة الأمم المتحدة، كما صرح أيضا، أن مشروع قناة السويس هو هدية الدولة المصرية إلى العالم، وأنه سوف يكون له دور كبير في مجال التجارة العالمية، بالإضافة إلى كونه أيضا وسيلة من أجل تأمين مستقبل أبنائ الشعب المصري العظيم.

كما تحدث السيسي في كلمته اليوم امام الأمم المتحدة، عن الأوضاع في العراق وسوريا، وقال انه بعد تشكيل الحكومة العراقية الجديدة، يبعث بعض الأمل في تحسن الأوضاع في بلاد الرافدين، وعودة بعض الأمن والسلم، في حين عن الأوضاع في سوريا، فإن السيسي قال، أنه يثق ويطلع إلى وجود حل وإطار سياسي من أجل حل الأزمةالسورية، والتي خلفت الدمار والعديد من القتلى والجرحى واللاجئين.

وطالب أيضا عبد الفتاح السيسي، جميع المشاركين في الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم، بالحضور والقدوم إلى القاهرة، وذلك من أجل الحضور والمشاركة في المؤتمر الإقتصادي من أجل تحقيق التنمية وبناء المستقبل، والذي سوف يكون في القاهرة، وإختتم السيسي كلمته أمام الأمم المتحدة بعبارة : تحيا مصر تحيا مصر، وتحيا شعوب الأرض المحبة والسلام.

وهذا فيديو كلمة السيسي التاريخية اليوم أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، بالإضافة إلى تصفيق جميع الحضور للرئيس المصري، بعد تويجهه التحية للشعب المصري، وللشعوب العالمية.

 

http://youtu.be/EXXkohl29zM?list=UUpuCos88YFmYxjHamHhEJhA

http://youtu.be/W8yYNNiJRQk?list=UUpuCos88YFmYxjHamHhEJhA