القوى العاملة تعلن عن توافر 59 ألف و521 فرصة عمل للراغبين في العمل

القوى العاملة تعلن عن توافر 59 ألف و521 فرصة عمل للراغبين في العمل

أعلنت الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوى العاملة والهجرة أن وزارة القوى العاملة والهجرة استطاعت توفير 83 ألف و879 فرصة عمل للشباب الراغب في العمل في مختلف المجالات من محاسبين ومهندسين وفنين ومهنين وحرفيين.

وأشارت وزيرة القوى العاملة أنه متبقي حوالي 59 ألف و521 من هذه الوظائف التي أعلن عنها من قبل في جميع وسائل الإعلام وأنه جار ترشيح الراغبين في العمل عليها حسب احتياجات الشركات والمنشآت المتوفر بها فرص العمل.

وأضافت وزيرة القوي العاملة أنه تم تعيين حوالي 12 ألف و798 من الوظائف السابقة بعد أن قامت الشركات بإجراء الاختبارات اللازمة للتعيين، وأنهم قد استلموا العمل بالفعل.

وأوضحت وزيرة القوى العاملة إلى أنه قد تم ترشيح حوالي 11 ألف و560 راغب في العمل للشركات والمنشآت الطالبة وأنه سوف يتم تسليمهم العمل بعد أن يجتازوا الاختبارات اللازمة للتعيين.

وأكدت وزير القوى العاملة والهجرة أن فرص العمل المتوفرة لدي الوزارة حقيقية ويمكن للراغبين التقديم فيها عن طريق الموقع الإلكتروني لوزارة القوى العاملة واستيفاء استمارة التوظيف من هنا

وذلك لإجراء المقابلات الشخصية التي تعقدها الشركات لاختيار أفضل العناصر المتقدمة لشغل هذه الوظائف.

وأكدت وزيرة القوى العاملة بأنه لا مجال للواسطة أو للمحسوبية في شغل هذه الوظائف وأن الوزارة تتابع المتبقي من فرص العمل والبالغ عددها 59 ألف و521 وظيفة وأن معيار الاختيار هو الكفاءة والخبرة الطويلة والمؤهلات التي تتطلبها الوظيفة.