بشرى سارة لمرضى «فيرس سي» بخصوص عقار السوفالدي

بشرى سارة لمرضى «فيرس سي» بخصوص عقار السوفالدي

صرح مخترع علاج فيرس سي الدكتور “ريموند شينازى” ، أن عقار السوفالدى الذى اخترعه، والذى اعتمد من وزارة الصحة المصرية يمكن أن يقضى على الفيرس خلال 12 أسبوع، حيث أنه دواء شديد الفاعلية للغاية، جاء ذلك فى لقاء تلفزيونى على قناة mbc مصر مع الإعلامى شريف عامر فى برنامج “يحدث فى مصر”.

واستطرد الدكتور مخترع العلاج، قائلاً أن عقار السوفالدى معقد للغاية وهو شديد القوة والفاعلية، يعطى للمريض لمدة 12 أسبوع فقط ونتائجه أكيدة فى الشفاء، وذلك فيما يخص مرحلة المرض الرابعة، أخطر مراحله على الإطلاق والموجودة بمصر حالياً.

كما كشف عن وجود نسخة جديدة من العقار، من المقرر أن تأخذ شكل جيل جديد من الدواء بشكل قرص واحد، فيه خواص دوائين، بينما تجرى المفاوضات مع الصحة المصرية حالياً لتوفيره للجمهور فى مصر ، تجدر الإشارة أن تسع شركات مصرية قد طلبت بالفعل من السلطات الرسمية الحصول على براءة تصنيع الدواء.

واتطرد دكتور “ريموند” فى حديثه أن هناك دواء أخر يمكن أن يتعاطى مع السوفالدى، يعطى نتائج مقاربة، ولكن بشرط تعاطيه خلال ذات الأسابيع الـ 12 لتعاطى السوفالدى، والذى يكون بمقدوره القضاء على المرض والشفاء منه نهائياً.

كما أشار دكتور ريموند أن الدواء الجديد لا يحمل أى أعراض جانبية كغيره من الأدوية، وأشار إلى استمرار التجارب والأبحاث على العقار الجديد والذى اكتشف بخلطه مع علاج أخر نتج عن ذلك فعالية أكبر، بنتائج بيانات تصل لحد 100% شفاء، ولكن المسألة تتوقف على نوع الحالة والمرحلة التى وصل لها المرض، مضيفاً أن هناك مراحل معقدة جداً منه.

دكتور ريموند صرح أيضاً، أنه لم يخترع العلاج الجديد بمفرده، وأشار لجهود من ساعدوه فى ذلك، حيث كانت البداية بالأعمال البحثية عام 1995، ومن ثم الإنتاج الفعلى عام 2000 بالتعاون مع شركة فارما سات، وشركة أخرى فى الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار إلى أنه لم يقم باختراع الدواء بمفرده، ولكن كان هناك العديد ممن ساعدوه، وقال: بدأنا الأعمال البحثية عام 1995، وأنتجناه فعليا عام 2000 مع شركة فارما سات، وهي شركة أدوية أسستها، وهي التي أنتجت هذا الدواء، مع شركة أخرى بالولايات المتحدة“.