تعيين رئيس جديد لجامعة الأزهر

تعيين رئيس جديد لجامعة الأزهر

أصدر اليوم شيخ الأزهر الشريف د. أحمد الطيب قراراً يقضي بمنح مسئولية رئاسة جامعة الأزهر للدكتور عبد الحي عزب عميد و الأستاذ بكلية الشريعة و القانون بالجامعة، و جاء القرار بناء على اختيار شيخ الأزهر و هو الذي وافق عليه رئيس الوزراء و رئاسة الجمهورية ليصبح القرار نافذاً الخميس.

و حث شيخ الأزهر رئيس الجامعة الجديد على النهوض بها و تحسين أوضاع العاملين بها، و تدريب العاملين و تثقيف الطلاب و توعيتهم، كما اكد الطيب على توفير مناخ دراسي مناسب للطلاب و التعامل بحسن مع أي محاولة للخروج عن نظام الجامعة – وفق ما ذكرته بوابة الأهرام على الانترنت-.

و قدم عزب شكره و امتنانه لشيخ الأزهر على تكليفه بهذه المهمة واعداً بالعمل الدؤوب و الجاد على رفعة شأن أحد أعرق جامعات العالم، كما أكد على التعاون مع زملائه من الأساتذة و العمداء في كل ما يساهم في نهضة الجامعة.

يذكر أن القرار قوبل برفض من شريحة من الطلاب حيث ذكروا معلومة مفادها أن رئيس الجامعة الجديد هو زوج لعميدة احدى الكليات في جامعة الأزهر فرع البنات و المسماة مهجة غالب، و ذكروا أنها أحد أكثر المتعسفات مع الطالبات و المتسببة في فصلهن بسبب آرائهن السياسية في حين أنها تهمل الجانب التعليمي و العلمي بشكل كبير – وفق وصف البعض – و دشنوا هاشتاج #‏مهجة_رئيسة_الجامعة‬ اعتراضاً على هذه الخطوة.