فيديو تغيير ثوب الكعبة 9 – 12 – 1435 صباح يوم وقفة عرفات

فيديو تغيير ثوب الكعبة 9 – 12 – 1435 صباح يوم وقفة عرفات
الكعبة

اليوم هو وقفة عرفات، ومثل كل عام تقوم المملكة السعودية بتغيير ثوب الكعبة صباح هذا اليوم، وقد بدء بالفعل بدخول العاملين في الحرم المكي، وهم حاملين ثوب الكعبة الجديد، حيث كان عددهم كبير جدا، نظرا لكبر ثوب الكعبة الجديد.

وقد دخل هؤلاء العاملين في حراسة أمن الحرم المكي، وذلك منعا لحدوث أي تعطيل لهم عن العمل، صعدت مجموعة أعلى الكعبة لكي تقوم باستلام الثوب من الأعلى، وبعد ذلك تم أنزال مجموعة من الجبال إلى الأسفل، وتم ربط ثوب الكعبة فيها.

تم رفع الثوب إلى أعلى الكعبة، ثم تم ربطه في الأعلى، وأنزاله إلى الأسفل، فظهر على واجهة الكعبة بشكل كامل، ثم بعد ذلك قام العاملين بفك ثوب الكعبة القديم، لكي يتم وضع مكانه الثوب الجديد، وقد تم تكرار هذه العملية مع الأوجه الباقية للكعبة.

وقد عبر الكثير من المشاهدين بفرحته بمشاهدة لحظات تغيير ثوب الكعبة 1435، قبل يوم وقفة عرفة، راجين الله أن يرزقهم زيارة بيته الحرام في العام القادم.

يذكر انه بالأمس قد توجه الحجاج من طواف القدوم إلى منى، وبعد ذلك أنتقلو من منى الى عرفات، والآن يستمر حجاج بيت الله الحرام في الوقوف في عرفات بداية من فجر هذا اليوم، والى يتم تأتي صلاة المغرب، حيث سيقوم كل منهم بالدعاء، وقراءة القران،