تسليم ملف قضاة بيان رابعة إلي مجلس القضاء الأعلي

تسليم ملف قضاة بيان رابعة إلي مجلس القضاء الأعلي

إنتهي قاضي التحقيقات المنتدب المستشار محمد شرين فهمي من ملف قضية توقيع بعض القضاة علي بيان رفضوا فيه عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي من منصبه والمعروفة إعلاميا ببيان رابعة، وأكد المستشار أنه انتهي من ملف القضية وتم قضاء وقت كبير في كتابة التقرير النهائي .

وسلم المستشار ملف القضية ، والذي يحتوي علي 40 اسم قاضي ثبت تورطهم من اصل 76 اسم تم تقديم فيهم البلاغ رقم 10745 لـسنة 2013 ،كما قام بتسليم  “CD” مسجل عليه البيان المذاع من رابعة العدوية، و ذكرت جهات قضائية انه سيتم الإعلان عن نتائج التحقيقات خلال أيام.

يذكر أت أنه تم تقديم بلاغ من كلا من المستشار أحمد الزند، رئيس مجلس إدارة نادى قضاة مصر، وأعضاء مجلس الإدارة المستشارين، وأعضاء لجنة الدفاع عن القضاة بحق 76 قاضيا وهم الموقعون عليما يسمى ببيان “الدفاع عن الشرعية الدستورية والمشروعية القانونية” وأغلبهم من تيار إستقلال القضاء .

كما ذكرت مصادر قضائية انه سيتم إحالة عدد من القضاة إلي مجلس التاديب ، كما سيتم إحالة عدد أخر إلي محكمة الجنايات بعدة تهم منها، التحريض على العنف، الوقوف أمام الشعب لرفض ثورة ٣٠ يونيو، الإضرار بأمن الدولة من جهة الداخل، وتكدير السلم العام، والانضمام إلى جماعة محظورة،وبث إشاعات مغرضة، وإهانة رئيس مجلس القضاء الأعلى، وإهانة النائب العام، والتحريض ضد القوات المسلحة المصرية، والعمل بالسياسة.