الممثل الأمريكي العالمي بن أفليك يدافع عن الإسلام بضراوة

الممثل الأمريكي العالمي بن أفليك يدافع عن الإسلام بضراوة
الممثل الأمريكى بن أفليك

الممثل الأمريكي بن أفليك من أشهر الممثلين على مستوى العالم، و له أعمال فنية متنوعة، و قد نال جائزة الأوسكار، و قد دافع عن الاسلام خلال برنامج” Real time” و الذى يقوم بتقديمه الاعلامى بيل ماهر عبر  ” HBO” التلفزيونية الأمريكية، و اشتد النقاش بين مقدم البرنامج بيل ماهر و بن أفليك و لكن الممثل الأميركي دافع بضراوة عن المسلمين و قال أنهم ليسوا ارهابين كما يدعي الكثيرين.

و سئل بيل ماهر الممثل بن أفليك” لماذا تشعر بالاستياء منا عندما نقوم بالتحدث عن المسلمين بهذه الصورة و انتقادنا لهم و التى ترفضها انت”، و رد أفليك عليه مدافعا عن الاسلام و المسلمين قائلا” لأن هذا النقد مقزز و فيه عنصرية كبيرة، و تسائل كثيرا ماذا عن المليار مسلم غير المتعصبين، و الذين يفعلون أعمالهم العادية مثل الذهاب إلى مدرستهم، و تناول الساندوتشات و صلاتهم الخمس اليومية، و عدم ضرب النساء، و لا يفعلون الأعمال التى يتم نقدهم فيها من قبل القليل “.

ثم أضاف هنالك أيضا من يقومون بأفعال سيئة، ولكن لماذا تقومون بالتعميم على المسلمين جميعا، و انتقد أفليك الذين ينتقدون الاسلام و المسلمين قائلا كيف تقومون بتلوين الاسلام بلون واحد بفرشاة واحدة غليظة تسئ لجميع المسلمين، و انتقد بيل ماهر مقدم البرنامج المسلمين نقدا لاذعا و شبه المسلمين بالمافيا قائلا” أن المسلمين سيقتلونك لو أنك قلت قولا خاطئا عنهم أو إذا قمت بفعلا لا يريدونه مثل رسمك  لرسومات مسيئة لهم أو قمت بكتابة كتاب ينتقد المسلمين”.

و لكن أفليك رد عليه قائلا” ما الحل المطروح و المفضل لديك؟ أن نقوم بالحل السهل و هو أن نقوم بلوم المسلمين جميعا؟ ما الذى تريد أن نقوم بفعله؟ و أننا قد قتلنا من المسلمين عددا أكثر مما قتلوه منا و اصفا اجراءات الأمريكين بالبشعة، و أننا قمنا باجتياحات بلاد أكثر من المسلمين، و هل ذلك صدفة، لهذا اجتحنا العراق”.