تعرف على تفاصيل انفجارين متتاليين يفصلهم ساعة في الشرقية

تعرف على تفاصيل انفجارين متتاليين يفصلهم ساعة في الشرقية

حالة من الذعر والاستنفار الأمني انتابت مواطني مركز منيا القمح بمحافظة الشرقية منذ الساعات الأولي من صباح اليوم الأربعاء بعد سماع صوت انفجاريين متتاليين يفصلهم ساعة زمنية واحدة فقط، وفى أماكن متفرقة من مركز  “منيا القمح”.

فنجد ان الانفجار الأول كان بالتحديد بقرية ميت يزيد التابعة لمركز منيا القمح محافظة الشرقية، وكان بالقرب من من كمين للجيش على طريق”منيا القمح_ بنها”، وسرعان ما انتقلت قوات الأمن إلى مكان الانفجار لمعاينة ملابسات الحادث وأسبابه، والذي تبين فيما بعد أنها عبارة هن اسطوانه غاز في احدي ورش السمكرة في المنطقة.

أما عن الانفجار الثاني والذي تبع الأول بساعة واحدة، ولكن بمكان أخر داخل مركز “منيا القمح” أيضا، حيث كان في قرية السعديين بمحيط منزل “عبد الرحمن مشهور” عضو مجلس الشعب السابق عن الحزب الوطني المنحل، وبالفعل تم انتقال قوات الأمن إلى هناك للوقف على ملابسات الانفجار و تمشيط باقي أرجاء المنطقة للتأكد من خلوها من أي متفجرات أخري، وذلك بعد أن تبين أن الانفجار كان بسبب عبوة ناسفة تم وضعها بهذا المكان.

وقام الرائد رائد ربيع رئيس مباحث مركز منيا القمح بإبلاغ اللواء سامح الكيلاني مدير أمن الشرقية بالواقعة، وقام بفرض حاجز أمني حول مكان الحادث لمنع المواطنين من الاقتراب من مكان الانفجار، فضلا عن أن الانفجار خلف حفرة في الأرض ولم يسفر عن إصابات.