القوى العاملة تعلن عن توافر فرص عمل بالجزائر والتقديم فيها بمقر الوزارة

القوى العاملة تعلن عن توافر فرص عمل بالجزائر والتقديم فيها بمقر الوزارة

تعلن وزارة القوى العاملة والهجرة، عن قيامها بفتح باب التقديم لراغبي العمل في 5 مهن مختلفة ب 3 شركات بدولة الجزائر وذلك اعتباراً من يوم الأحد المقبل ولمدة أسبوع، حيث سيتم تحديد موعد لمقابلة الراغبين في العمل في وقت لاحق وذلك على ضوء الأوراق المقدمة من المتقدم.

من جهتها أعلنت وزيرة القوى العاملة والهجرة الدكتورة ناهد عشري في بيان صحفي لها اليوم الجمعة أن 3 شركات بدولة الجزائر الشقيقة طلب من وزارة القوى العاملة في مصر تلبية احتياجاتها من العمالة المصرية، حيث طلبت الشركة الأولي وتدعي “بسكو فروي” وهي شركة متخصصة في صناعة البسكويت مدير تصديري ومسئول صيانة مصنع البسكويت.

وأضافت وزيرة القوى العاملة والهجرة إلى أن الشركة الثانية وهي (المطاحن الكبرى للحبوب) وهي شركة متخصصة في صناعة المواد الغذائية تطلب مديرو ورشة إنتاج الدقيق ومشتقاته، صيانة مجمع الإنتاج.

أما الشركة الثالثة في شركة (تعمير الجزائر) وهي شركة متخصصة في مجال التشييد والبناء فهي تطلب مدير تنفيذي للمشاريع.

وكشفت ناهد عشري إلى أن الشركات الطالبة تشترط في جميع المتقدمين أن يقوموا بإحضار السيرة الذاتية ومرفقاً بها جميع الأوراق والشهادات والخبرة الحاصل عليها حسب كل وظيفة من الوظائف ال5.

وأضافت وزيرة القوى العاملة أن التقدم لهذه الوظائف سيكون من خلال التقدم شخصياً إلى مقر وزارة القوى العاملة والهجرة، إدارة الاستخدام الخارجي، وأن الوزارة ستقوم بنفسها بالإشراف على المقابلات الشخصية مع ممثلي الشركات الراغبين في السفر، وإجراءات التعاقد مهم، مع إيداع نسخة من عقد العمل بالوزارة وتسليم العامل نسخة أخرى من العقد.