إليكم خمسة خطوات لتتخلصوا من حبوب الظهر المزعجة

إليكم خمسة خطوات لتتخلصوا من حبوب الظهر المزعجة

لا بد أن الأغلبية قد عانى في وقت من الأوقات من حبوب الظهر المزعجة ، وهذه الحبوب تسبب للفتيات الإزعاج أكثر من الشباب بحكم أن الفتيات يرغبن دائماً بالظهور بأجمل مظهر .

وهذه الحبوب تسبب الحكة في أغلب الأحيان وقد لا يكون هناك سبب محدد لظهورها ، واليوم أحضرنا لكم في مصر فايف  بعض الاسباب لظهور هذه الحبوب وطرق للتخلص منها في خمسة خطوات فقط :
علاج حب الظهر - مصر فايف

1. في البداية عليكم بتحديد نوع الحبوب : هل هذه الحبوب من النوع الحاد ام لا ؟؟، فإذا كانت كذلك عليك بالتوجه الى الطبيب المختص بأمراض الجلد لمعرفة سبب ظهور هذه الحبوب وأخذ العلاج اللازم لها وقد يكون بسيطاً مجرد بعض الكريمات الطبية الخاصة وحتى لا تتفاقم الأمور الى شيء اسوأ، فقد يحتاج الأمر الى عمل تحليل خاص بمزرعة الدهن والذي يخرج من هذه الحبوب لتحديد نوع الميكروب المصاب به والعلاج المناسب إن وجد، ولا ننسى أن نذكر أن العامل النفسي له تأثير خاص بظهور هذه الحبوب بالذات عند الفتيات حيث تتأثر الهرمونات ويحدث بها خلل يظهر تأثيره حينها على الجلد بظهور مثل هذه الحبوب ، لذلك ننصحكم بالابتعاد عن التوتر والبحث عن الهدوء النفسي والتخلص من أي مشاكل قد تؤثر في الصحة النفسية والتي تأثر ايضاً على نضارة الجلد وجمال البشرة.

2. يجب استعمال المطهرات التي تحتوي تركيبتها على المواد الحامضية أو الرغوية : ويجب الانتباه أن هناك أنواع متعددة وكثيرة من هذه المطهرات وهي متوفرة في الصيدليات ، ويكون استعمالها عن طريق مسح الظهر باستخدام قطعة قطنية والقليل من المطهر بشكل يومي أو على حسب ارشادات الصيدلي أو الطبيب، ويمكنكم أيضاً استخدام كريم فيتامين أ (Vitamin A) وهو من المراهم الموضعية والتي تعطي نتيجة جيدة في أغلب الحالات، ولا شك أيضاً أن التركيبات العشبية والتي يتم خلطها من (زيت السمسم والجليسرين والزنك والكبريت الأصفر ) تعطي نتائج ايجابية أيضاً عند استخدامها .
علاج حب الظهر - مصر فايف

3. استخدام كريم الببيروكسيد بنزيول: وتكون الطريقة بوضع كريم الببيروكسيد بنزيول بتركيز يقدر بنسبة 2.5% لحد 5% فقط على المنطقة التي بها التهاب مع الانتباه الى عدم لبس الملابس مباشرة بعد وضع هذا الكريم لتجنب عدم حدوث البقع،

4. طريقة التدليك باستخدام ملح الطعام: وهذه من الطرق الشائعه قديماً وحديثاً حيت تتم بتدليك منطقة الظهر بملح الطعام مضافاً اليه بعض الكركم والقليل من زيت الليمون العطري، حيث يتم خلط المقادير التالية 🙁 50 نقطة من زيت الليمون العطري ، نصف كيلو من الملح، ست جرامات من الكركم، وعشرة جرامات من زيت اللوز الحلو) حيث يساعد هذا الخليط البسيط على تطهير المنطقة المصابة، ويتم استخدام هذا الخليط قبل الحمام مباشرة وبعدها يتم تعريض الجسم الى المياه الجارية لحين الشعور أن الجلد أصبح لين وبعدها يتم التدليك بالتكبيس وهو عبارة عن قفاز معمول من وبر الجمل ، وهذه الطريقة كانت تستخدم قديماً في الحمامات لتساعد الجسم على التخلص من الخلايا الميتة ، ويتم عمل هذه الطريقة مرة يومياً ، ولكن يجب الانتباه اذا تم الشعور بوجود حرقه يجب التوقف مباشرة وشطف الجسم بالماء وعلى الفور يتم مراجعة الطبيب، فربما اصبت بحساسه من هذه الخلطة.

5. وآخر طريقة باستخدام الفيتامينات والماء: يجب الاهتمام بالدوام على تناول حبوب  فيتامين أ (Vitamin A) وهي ضرورية جداً وأيضاً يمكن التعويض من الطبيعة بتناول زيت السمك والجزر فهما غنيان جداً بفيتامين أ وايضاً الاهتمام كثيراً بشرب الماء بما يعادل ثمانية أكواب يومياً على الأقل ، ولا بد أيضاً من التركيز بالوجبات الغذائية على الخضراوات والفواكه والابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على الدهون والأملاح والتوابل .