إنخفاض كبير في سعر طن حديد عز والسويس

إنخفاض كبير في سعر طن حديد عز والسويس

قامت مجموعة عز لحديد التسليح بتخفيض أسعار بيع الحديد للمستهلك بقيمة 43 جنيه في الطن، ثم تبعتها بعد ذلك شركة السويس للصلب ثاني أكبر الشركات المنتجة، بخفض سعر الطن حوالى 27 جنيه.

ووفقاً للأسعار الجديدة لشركة عز فإن سعر البيع للطن سيكون 4590 جنيه تسليم المصنع بخلاف الضرائب ، في مقابل 4630 جنيه للطن سعر الأربعاء، كما وصل أسعار بيع الموزع إلى 4597 شاملة الضرائب مقابل 5000 جنيه سعر أمس، ويصل السعر إلى المستهلك ب 5235 جنيه مقابل 5280 جنيه والسعر التجاري 5105 جنيه للطن مقابل 5150 جنيه.

وأشارت أحد المصادر بسوق الحديد أن قرار تخفيض الأسعار جاء تجاوباً من منتجي حديد التسليح المحلي بسبب فرض الحكومة رسم حماية على الحديد المستورد بواقع 290 جنيه على كل طن حديد مستورد من الخارج.

وأضافت تلك المصادر إلى أن هذا الإجراء الهدف منه مواجهة الادعاءات التي أطلقها المستوردين والتجار حول رفع المصانع المنتجة أسعارها استناداً لقرار الحكومة.

كان عدد من التجار والمستوردين قد وجهوا اتهامات إلى المصانع المنتجة للحديد باستغلال قرار رسم الحماية ورفع أسعار البيع في السوق المحلية، الأمر الذي دفع غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات إلى عقد اجتماع طارئ لكي تنفي حدوث أي زيادات في الأسعار، مشددة على أن المصانع متمسكة بالأسعار الحالية دون أي زيادات.