أسعار شقق الإسكان المتوسط في 8 مدن جديدة المقرر حجزها بداية من الأسبوع المقبل

أسعار شقق الإسكان المتوسط في 8 مدن جديدة المقرر حجزها بداية من الأسبوع المقبل

قامت وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة من الانتهاء من اللمسات الأخيرة لمشروع الاسكان المتوسط في 8 مدن جديدة والذي سيتم فتح باب الحجز فيها بداية من الأسبوع المقبل بجميع فروع بنك الإسكان والتعمير.

من جهته صرح الدكتور مصطفى مدبولي وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة أنه سيتم تخصيص جميع الوحدات السكنية للمتقدمين بنظام القرعة وليس بنظام أسبقية الحجز.

هذا وقد قامت وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة بتحديد أسعار الوحدات السكنية في 8 جديدة كما يلي:-

القاهرة الجديدة سعر المتر 4250 جنيه ، أكتوبر 3400 جنيه للمتر ، دمياط الجديدة 3600 جنيه للمتر، مدينة بدر 2800 جنيه للمتر ، 3300 جنيه سعر المتر في مدنيتي الشروق والعبور.

طرق السداد:-

حددت المجتمعات العمرانية الجديدة طريقتان جديدتان للسداد وهما :-

الأولي :- يتم سداد دفعة حجز تصل إلى 10% من إجمالي قيمة الوحدة، ثم سداد نفس النسبة بعد 3 شهور عند إجراء القرعة كدفعة تعاقد على أن يتم سداد الباقي على 16 دفعة ربع سنوية بقيمة 5% لكل دفعة.

الثانية:- فهي خاصة بالتمويل العقاري حيث يتم سداد 20% من قيمة الوحدة السكنية والباقي على 15 عام من خلال مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري.

وأعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أن المساحات الخاصة بالوحدات السكنية تتراوح ما بين 100 متر إلى 145 متر، حيث تبدأ المرحلة الأولي في 8 مدن جديدة والتي تم الاعلان عنها وسوف يتم الانتهاء من هذه المرحلة خلال 15 شهراً من بدء التنفيذ.