وزارة الكهرباء تعلن تفاصيل العدادت الذكية

وزارة الكهرباء تعلن تفاصيل العدادت الذكية

أعلنت وزارة الكهرباء المصرية عن خطة نشر العدادات الكهربية مسبقة الدفع ” smart meter” في البداية جميع الوحدات الجديدة سوف يتم توصيل الكهرباء إليها عن طريق العدادات الجديدة, وتبلغ قيمة العداد الجديد ما يقارب 500 جنيه، ويتم شحنة بطريقة مشابه للمحمول عن طريق بطاقات  شحن  مسبقة الدفع، تتواجد هذه البطاقات ” الكروت” في الإدارات التابع إليها محل الإقامة.

«العداد يحدد شريحة استهلاك المواطن، وكمية استهلاكه، ويبلغ شركات الكهرباء بنمط أستهلاك المواطن ويسمح لشركات الكهرباء بتتبع الأعطال وسرعه حلها إلكترونيا ” شرائح الكروت تبدأ ب50 جنيها وبدون حد أقصى للقيمة وذلك حسب رغبة كل مواطن على حدة، يتم ترحيل الفائض من أستهلاك الشهر إلي الشهور التي تلية .

في حالة أنتهاء الرصيد في الإجازات الجمعة والأعياد يستمر التيار دون انقطاع حتي يوم العمل الرسمي ، العدادات مزودة بمؤشر أصفر للتنبيه على قرب انتهاء الشحن حتى لا يتعرض المواطن للقطع المفاجئ للتيار ،تقدم الوزارة خدمة الاستعلام للرصيد للمواطن .

الشبكة الذكية في مصر …………مرحبا     ******

الوزارة أكدت علي قدرتها على تزويد ما يقارب المليون ونصف عداد سنويا علما بأن مشتركي الكهرباء حتي الآن يبلغ 30 مليون عداد.

وزارة الكهرباء أكدت على أهمية هذه العدادات الجديدة في زيادة نسبة التحصيل من 75% و80% إلى 100% بدون أي خطا بشري في قراءة العداد كما أنها تضمن عدم سرقة التيار الكهربائي ، هذا يأتي في إطار خطة وزارة الكهرباء لتحويل الشبكة القومية للكهرباء ألي “شبكة ذكية” تقل فيها الأعطال وتزداد فيها كفاءة أستخدام التيار والاستعداد لكوارث الطبيعية والأعمال  التخريبية ، كما أكدت الوزارة أنها زودت موقعها علي الأنترنت بخاصية تسمح للمواطن بتزويد الوزارة  بقراءة العداد و أمكانية السداد عبر الموقع، أو من خلال خدمة فوري للتسهيل على المواطن .