محاكمة 30 ثلاثين مواطنا مصريا وامارتيا في الامارات بتهمة تأسيس فرع للإخوان المسلمين بالامارات

محاكمة 30 ثلاثين مواطنا مصريا وامارتيا في الامارات بتهمة تأسيس فرع للإخوان المسلمين بالامارات

اعلنت دولة الامارات عن بدء محاكمة ثلاين فردا منهم مصريين واماراتيين بتهمة هي الاغرب من سنوات الا وهي “تأسيس فرع للتنظيم الدولي لجماعة الإخوان المسلمين”

وكما أذاعت وكالة انباء الامارات ان البعض منهم قد اسس بالفعل فرعا للتنظيم الدولى لجماعة الاخوان المسلمين بدون ترخيص من الدوله بانشاء هذا الفرع.

وقد صرّح المحامي العام عن هذا الأمر قائلا : ان التنظيم كان يحاول اجتذاب عضوية الكثيرين ويحاول الحصول منهم على الأموال والاشتراكات لتدعيم وجودة وكان ذلك كله يتم دون اى ترخيصات كما اشار الى قضية اخري متهم فيها اربعا وتسعون فردا بتهمة انشاء تنظيما سريا لقلب نظام الحكم وربط هذين القضيتين ببعضهما قائلا ان مؤسسي فرع الاخوان المسلمين حاولوا الحصول على الدعم المالى من هذا التنظيم السري .. هذا على حد قوله.

كما نشرت وكالة الانباء ان هؤلاء الافراد استطاعوا الحصول على ذاكرة خارجيه من نوع الفلاش ميموري تحوي بيانات هامه جدا عن التنظيم السري الذي كان يهدف الى قلب نظام الحكم .

ولكن على الجانب الاخر من البيان لم يتم ايضاع تفاصيل اعتقال هؤلاء المتهمين من عدمه ولا اية تفاصيل اخري عن القبض عليهم مما يثير الشكوك انها مجرد اتهامات لبعض الاسماء ليس الا.

كما نقلت محطة اخبار فرنسيه ان من بيون هؤلاء الثلاثون 13 ذوي جنسيه مصريه كان قد تم اعتقالهم من قبل في دولة الامارات لسبب غير معروف وقد أصبح هناك الان سببا للاعتقال !!

أما عن القائد للشرطة الاماراتيه ضاحي خلفان فقد صرّح ان تنظيم الاخوان الدولي يسعي الى قلب نظم الحكم بدول الخليج كي يحكم سيطرته عليها.

وكذلك السيد عصام العريان القيادي بجماعة الاخوان المسلمين في مصر قال عن هذا الشان ان الامارات قد يخيل اليها انها تستطيع الضغط على كبري الدوله العربيه مصر بهذه الاعتقالات الشخيفه التي ليس لها اساس قانوني .. وعلى النقيض فقد تبرأ حزب الحريه والعداله من هذه التصريحات.