محلب 12 مليار دولار قضايا تحكيم دولية ضد مصر وموقفنا فيها ضعيف

محلب 12 مليار دولار قضايا تحكيم دولية ضد مصر وموقفنا فيها ضعيف

أعلن المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء إن إجمالي قضايا التحكيم الدولي المرفوعة ضد الحكومة المصرية تبلغ حوالي 12 مليار دولار والموقف المصري فيها ضعيف جداً.

وأضاف محلب أن الحكومة سوف تقوم بعدة إجراءات إصلاحية تشريعية مرتبطة بقوانين الاستثمار تعمل على تهيئة المناخ الاستثماري في مصر لجذب الاستثمار وهي تعتبر إجراءات مهمة قبل تنظيم المؤتمر الاقتصادي المزمع عقده في فبراير المقبل.

جاءت تصريحات رئيس الوزراء في اللقاء الذي عقده مع عدد من الإعلاميين ومالكي القنوات الفضائية من أجل استعراض رؤية الحكومة والخطط التي تنوي تنفيذها في المجال السياحي والأمني والاقتصادي خلال المرحلة المقبلة.

وقد حضر اللقاء كل من رجال الأعمال حسن راتب، محمد أبو العينين بالإضافة إلى الإعلاميين شريف عامر ووائل الإبراشي وجمال فهمي ومصطفى بكري وأحمد موسى ومحمد الغيطي وخيري رمضان.

من جهته قال الكاتب الصحفي جمال فهمي أنه عرض على رئيس الوزراء ضرورة وجود رؤية شاملة للحكومة حيث أنها تتحرك في مجالات عدة ولكن دون رؤية شاملة.

هذا وقد أشار بعض الإعلاميين الذين حضروا اللقاء أن وزير الداخلية محمد إبراهيم قال أن إجراء الانتخابات البرلمانية في الوقت الحالي هو أمر خطير حيث أنه في ظل الأوضاع الحالية من الممكن أن يسيطر الإخوان وتيار الإسلام السياسي على البرلمان.