القوى العاملة تعلن عن 86 ألف وظيفة شاغرة وترشح 27 ألف متقدم لوظائف عبر موقعها manpower.gov.eg

القوى العاملة تعلن عن 86 ألف وظيفة شاغرة وترشح 27 ألف متقدم لوظائف عبر موقعها manpower.gov.eg
ناهد العشري وزرية القوى العاملة

قالت الدكتورة ناهد العشري وزيرة القوى العاملة أن الوزارة قد طرحت خلال الأسابيع القليلة الماضية أكثر من 86 ألف فرصة عمل جديدة لمختلف المؤهلات داخل مصر، كما تم ترشيح أكثر من 27 ألف شاب لشغل عدد من الوظائف التي أعلنت عنها القوى العاملة وذلك بعد تقدمهم وملئ إستمارات التقدم للوظائف على موقع القوى العاملة manpower.gov.eg .

وأكدت العشري أن وزارة القوى العاملة لن تسمح بأي شكل من الأشكال بمزاحمة العمالة الأجنبية أو الوافدة للعمالة المصرية على اراضيها، مؤكدةً أن الوظائف الجديدة تهدف إلى تشجيع الشباب وإلحاقهم في فرص عمل جديدة وآدمية بمرتبات وأجور مناسبة لهم.

في سياق متصل أعلنت وزارة القوى العاملة أنها سوف تشارك في ملتقى توظيف الشباب المقرر عقده بساقية الصاوي اليوم الأربعاء، وقال مدير هيئة فرص العمل بالقوى العاملة المهندس فراج السيد أن هذا الملتقى ترعاه وتقيمه جمعية الفسطاط في إطار تعاونها مع الصندوق الإجتماعي للتنمية والذي ترعاه وزارة القوى العاملة والهجرة.

مشيراً إلى أن 50 شركة عاملة داخل مصر سوف تشارك في هذا الملتقى بكل ما تمتلكه من وظائف وفرص عمل للشباب وتعد شركات يونيفرسل وبيجو وشورم ريم وكوك دول من أبرز الشركات المشاركة في الملتقى الذي ترعاه القوى العاملة.