تفاصيل طرح 20 ألف وحدة سكنية في 24 محافظة بمشروع المليون وحدة سكنية

تفاصيل طرح 20 ألف وحدة سكنية في 24 محافظة بمشروع المليون وحدة سكنية

أعلن وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة أنه سيتم طرح الإعلان الرابع لحجز وحدات الاسكان الاجتماعي ( مشروع المليون وحدة سكنية) بعدد 20 ألف وحدة سكنية بعدد 24 محافظة على مستوى الجمهوربة في أوائل شهر ديسمبر المقبل.

واشار وزير الإسكان أن هذه الوحدات سيتم الانتهاء منها بالكامل في 3 شهور من الآن ولحين انتهاء مدة الحجز بها، حيث انه سيتم فتح باب الحجز بها بداية من منتصف شهر ديسمبر المقبل ولمدة شهر كامل ثم يتم بعدها بحث أوراق المتقدمين واختيار المستبفيدين ثم تسليمها للحاجزين.

واضاف وزير الإسكان إلى أن هذه الوحدات ضمن ال 52 ألف وحدة الأولي التي تم تنفيذها في المشروع وأن الوزارة تعمل الآن في إنشاء 224 ألف وحدة سكنية كاملة التجهيزات والتشطيات وتسليمها للمواطنين بنهاية عام 2015 القادم.

وأكد وزير الإسكان أن وزارة الاسكان ملتزمة بطرح إعلانات لحجز وحدات هذا المشروع شهرياً بالاضافة إلى تسليم الحاجزين لهذه الوحدات السكنية فور الانتهاء من تنفيذها.

وأوضح وزير الاسكان إلى أن وزير المالية هاني قدري قد وافق على إنشاء ما يسمي بصندوق الإسكان الاجتماعي والذي سيعمل على تمويل موازنة مشروع الاسكان الاجتماعي وتخفيف العبء على موازنة الدولة.

من جانبه قال المهندس هشام درويش رئيس قطاع التشييد بوزارة الاسكان أن المحافظات التي سيتم الإعلان عنها هي :-

القاهرة ، القليوبية ، بورسعيد ، الفيوم ، بني سويف، أسيوط، سوهاج ، قنا ، البحيرة، الوادي الجديد، مطروح ، كفر الشيخ ، المنوفية ، الغربية ، الاقصر، أسوان ، شمال وجنوب سيناء ، الشرقية ، دمياط ، السويس، الدقهلية، البحر الأحمر، الاسماعيلية.

وأشار درويس أن من المحافظات التي لم يتم طرح أي إعلانات بها خاصة بمشروع المليون وحدة سكنية هي محافظة الجيزة حيث أنه لم يتم الانتهاء من تنفيذ وحداتها حيث أن سيتم طرحها تباعاً وأنه سيتم البدء فى تنفيذ 2600 وحدة سكنية في العياط لأبناء محافظة الجيزة.