ابو النصر يعلن عدد لجان الاختبارات ومدة الاختبارات وموعدها للمتقدمين في مسابقة تعيين 30 ألف معلم

ابو النصر يعلن عدد لجان الاختبارات ومدة الاختبارات وموعدها للمتقدمين في مسابقة تعيين 30 ألف معلم

صرح وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر أنه استعداداً لإجراء الاختبارات الإلكترونية للمتقدمين في مسابقة تعيين 30 ألف معلم فإنه تم تجهيز عدد 3000 لجنة لإجراء الاختبارات للمتقدمين في المسابقة.

واشار وزير التربية والتعليم إلى أنه قد تجهيز هذه اللجان بعدد 30 ألف جهاز كمبيوتر وآلة طباعة بواقع 10 أجهزة لكل لجنة وذلك لكي يتم استخدام هذه الأجهزة في عقد الاختبارات وطباعة النتائج للمتقدمين للأختبارات وتسليمها للمتقدمين.

واضاف وزير التربية والتعليم إلى أن الامتحانات سوف تبدأ الأسبوع المقبل بداية من يوم السبت الموافق 8 نوفمبر الجاري أو أنها على أقصى تقدير يمكن أن تبدأ يوم الخميس الموافق 13 نوفمبر وأن الامتحانات سوف تستغرق فترة تتراوح ما بين 10 إلى 12 يوماً.

وأكد وزير التربية والتعليم إلى أن كل لجنة من اللجان سيكون بها 10 ممتحنين سيتم امتحانهم في 4 مواد وهي التخصص للوظيفة المتقدم لها الممتحن، والحاسب الآلي، واللغة الإنجليزية، وأخير التأهيل التربوي وأن الامتحانات ستكون على فترتين صباحية ومسائية.

وأوضح أبو النصر إلى أنه بعد أن يتم انتهاء الممتحن من الامتحان ستظهر له النتيجة حيث أنه سيتم طباعتها له ليقوم بالتوقيع عليها ثم يوقع عليها رئيس اللجنة ويقدمها مع أوراق الخاصة بمسوغات التعيين عندما تقوم الوزارة بتسليم أسماء الناجحين إلى المحافظات ليقوم كل محافظ بإتخاذ قرارات التعيين لهؤلاء الناجحين.