الاسكان تعلن عن أسعار الشقق في 8 مدن جديدة في مشروع الاسكان المتوسط

الاسكان تعلن عن أسعار الشقق في 8 مدن جديدة في مشروع الاسكان المتوسط

في إطار سعي وزارة الاسكان عن توفير مساكن ملائمة للمواطن المصري ولجميع الدخول والمستويات سواء لمحدودي الدخل أو لمتوسطي الدخل أو الدخول المرتفعة، قامت وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة من الانتهاء من الضوابط والتعديلات النهائية على كراسة الشروط الخاصة بمشروع الاسكان المتوسط والذي تقوم وزارة الاسكان بتنفيذه خلال العامين القادمين حيث أنه يتمضن إنشاء 150 ألف وحدة سكنية بمعظم المدن الجديدة.
هذا وقد تضمنت كراسة الشروط الخاصة بوحدات الاسكان المتوسط على نموذجين فقط وهما النموذج A ومساحة الوحدة السكنية به 130 متر والنموذج B ومساحته أيضاً 130 متر، في حين تتراوح مساحة الوحدات في الدور الأرضي في النموذجين ما بين 100 متر وحتى 145 متر.
وأعلنت الوزارة أنه سيتم توفير كراسات الشروط بجميع فروع الاسكان والتعمير خلال أيام تمهيداً لبدء الحجز في المشروع في الموعد الذي حددته وزارة الاسكان من قبل وهو يوم 16 نوفمبر الجاري.
هذا وقد أستقرت وزارة الاسكان على أسعار الشقق السكنية في المدن الثمانية الجديدة وذلك بشكل شبه نهائي وهي :-
القاهرة الجديدة سعر المتر للشقة هو 4250 جنيه ، أكتوبر سعر المتر 3400 جنيه، مدينة بدر سعر المتر 2800 جنيه، مدينة الشروق 3100 جنيه للمتر ، العبور 3100 جنيه للمتر، دمياط الجديدة 3700 جنيه للمتر.
يذكر أن وزارة الاسكان كانت أعلنت من قبل عن أن نحو 30% من وحدات مشروع الاسكان المتوسط سيتم تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري عليها والذي تتراوح فائدته من 7% إلى 8% للوحدات التي يتراوح قيمتها ما بين 300 و 400 ألف جنيه منها بعض المدن ستدخل جميع الوحدات بالكامل ضمن المبادرة وهي السادات وبدر والعاشر من رمضان حيث أن سعر الوحدة في هذه المدن لن يزيد عن 400 ألف جنيه، وسوف تدخل 20% من وحدات أكتوبر ضمن التمويل العقاري، 50% من الوحدات بالعبور ضمن التمويل العقاري، 100 وحدة فقط في القاهرة الجديدة ستدخل ضمن مبادرة التمويل العقاري.
أما الوحدات التي يتجاوز سعرها 400 ألف جنيه فإن نظام الدفع بها سيكون بلا فوائد بنكية.