احمي نفسك من الإصابة بالبرد في موسم البرد والأنفلونزا

احمي نفسك من الإصابة بالبرد في موسم البرد والأنفلونزا
Young couple frighting the flu as they both lie in bed

ونحن على مشارف فصل الشتاء ووسط التقلبات الجوبة التى تحدث الآن، يعانى الكثيرون من أعراض البرد التى تتمثل فى رشح وآلام فى العظام وإرتفاع فى درجات الحرارة، وغيرها من أعراض البرد التى تعيق الإنسان من ممارسة أعماله اليومية المعتادة.

والسؤال الذى يطرح نفسه مع بداية فصل الشتاء كيف يمكننى أن أحمى نفسى من نزلات البرد فى هذه الشهر، وفى مصر فايف ننشر أهم الطرق الجديدة التى يمكنك أن تحمى نفسك بها فى موسم البرد وتوقى نفسك من أعراض الأنفلونزا الصعبة، ولتوفر شراء الأدوية المكلفة التى تكون معظمها بلا جدوى فى أغلب الأحيان.

أغسل يديك بإستمرار وتناول لقاح الأنفلونزا

غسل اليدين
غسل اليدين

تبدأ أولى خطوات مكافحة البرد والأنفلونزا فى غسل اليدين وأغخذ عقار الأنفلونزا، حيث أن غسيل اليدين يعرضك من مخاطر إنتقال العدوى، ويبقى يديك نظيفين مما يقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض المختلفة وفى مقدمتها البرد والأنفلونزا.

الإسترخاء والتأمل

الإسترخاء والتأمل
الإسترخاء والتأمل

هل تصدق أنه يمكنك مكافحة الأنفلونزا بمزيد من الإسترخاء وبعض اليوجا، هذا ما أشارت له إحدى الصحف الأوروبية، حيث أوضحت أن الإسترخاء يقلل من نسبة الإصابة بأعراض البرد والأنفلونزا بنسبة قد تصل إلى 50%، وفقاً لدراسات أجريت على مجموعة من الأشخاص.

الغناء

الغناء
الغناء

قام مجموعة من الباحثون اليابانيون بعمل إختبار على دم ولعاب بعض الأشخاص تجاوزوا الـ 60  قبل وبعد الغناء، واتضح من التجرية أن مستويات هرمونات التوتر قد انخفضت بعد الغناء، وارتفعت مستويات الجلوبولين المناعية، وهى  ذات خصائص تمكنها من القضاء على الفيروسات والبكتريا المختلفة.

تناول اللبن الرائب “الزبادى”

الزبادى
الزبادى

أثبت أحدث الدراسات الصحية أن الأطعمة التى تحتوى على بكتيريا مثل الزبادى لها خصائص حيوية فى مكافحة الأمراض، بالإضافة لأنها تقلل من حدة المرض وتسارع فى الشفاء، كما أن مادة البروبيوتيك الموجودة بالزبادى تقلل من إستجابة الجسم للفيروسات.

مكملات فيتامين “C”

فيتامين C
فيتامين C

الفيتامين الساحر فى مقاومة أعراض والتقليل من إحتمالات الإصابة بالإنفلونزا والبرد، فيتامين سى المتوافر بكثرة فى فاكهة الشتاء البرتقال واليوسفى، فهو يقلل من أعراض إلتهابات الجهاز التنفسى ويساعد على الإسراع فى التعافى والشفاء.

الحياة الإجتماعية المريحة

حياة أسرية سعيدة
حياة أسرية سعيدة

أثبتت الدراسات الحديثة أن وجود الإنسان فى بيئة إجتماعية مريحة، متشابكة تتوافر بها عوامل الهدوء والطمأنينة تقلل من إحتمالات الإصابة بالبرد والإنفلونزا، حيث أن الإستقرار والراحة يكافحان أمراض الجهاز التنفسى.