ننشر حقيقة رفع الدعم عن السلع التموينية

ننشر حقيقة رفع الدعم عن السلع التموينية

تداول العديد من المواطنين مؤخراً شائعات بخصوص رفع الدعم عن السلع التموينية و ارتفاع أسعارها، خاصة بعد تطبيق منظومة التموين و الخبز الجديدة، و بعد قيام العديد من المواطنين بتوفير قدر الإمكان من حصتهم من الخبز لاستبدالها بسلع تموينية، مما أدى إلى الضغط الشديد في الطلب على السلع التموينية، نتيجة لتوفير كميات كبيرة من الخبز، و بالتالي توقع المواطنون زيادة أسعار السلع التمونية المدعمة.

و في هذا الإطار أكد وزير التموين و التجارة الداخلية أنه لن يحدث أي تغيير في منظومة السلع التمونية، و لن يتم رفع أسعار السلع المدعمة أو رفع الدعم عنها مهما زاد الطلب عليها من قبل المواطنين، و إنما سيتم زيادة هذه السلع لتلبي طلبات أكبر عدد ممكن من المواطنين، دون أن يحدث نقص في توفيرها في أي محافظة من محافظات الجمهورية.

و قد صرح وزير التموين أيضاً أن منظومة التموين الجديدة تواجه حرب من قبل بعض المواطنين الذين يحاولون عرقلة سيرها، خاصة بعد تحقيقها للنجاح الكامل، بعد قيام الحكومة بتوفير أكبر قدر ممكن من السلع التموينية خاصة بعد زيادة الطلب عليها من قبل المواطنين.

و قد أكد وزير التموين أن الحكومة تسعى لتوفير التموين للمواطنين في كل مكان في مصر، كما أنها تحرص على أن تتم عملية صرف السلع التمونية للمواطنين بأقصى سرعة و عند تعطيل ماكينة التموين يتم إصلاحها فوراً و ذلك ليأخذ كل مواطن مستحقاته من السلع التمونية.