بشرى للمتقدمين لمسابقة التربية والتعليم الإعلان عن موعد ومكان المسابقة للمتقدمين

بشرى للمتقدمين لمسابقة التربية والتعليم الإعلان عن موعد ومكان المسابقة للمتقدمين

في آخر الأخبار عن مسابقة التربية والتعليم لتعين 30 ألف مدرس ومعلمين أخصائيين ومساعدين للتعليم العام والفني أحضرنا لكم في مصر فايف التفاصيل عن طريقة الإستعلام على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم moe.gov.eg وشرح طريقة معرفة نتيجة المتقدمين للمسابقة وفيما إذا كانوا مستوفون للشروط أم لا.

فببعد الدخول على الرابط وإدخال الرقم القومي الخاص بالمتقدم للمسابقة فإذا ظهرت الرسالة لك ” سجلك مستوفي للشروط وسيتم اخطارك بموعد ومكان لجنة الاختبار ” فهذه بشرى لك بأنك قد قبلت ضمن الفائزين في المسابقة وسيتم إعلامك من خلال رسالة نصية ترسل لك من الوزارة تخبرك بها عن موعد الإختبارات ومكان تواجد اللجنة.

أما إذا ظهرت الرسالة لك “لم يستدل على الرقم القومي الذي تم ادخاله” فهذا للأسف يعني أنك لم تقبل في المسابقة.

وفي لقاء مع وزير التربية والتعليم محمود أبو النصر أن الوزارة تشترط على المتقدمين لوظائف التربية والتعليم وحتى يسمح لهم بدخول قاعة الإمتحانات أن تكون بحوزتهم أصول التأهيل التربوي الخاص بهم وأيضاً البطاقة الخاصة بالرقم القومي وبدونهم لن يتم السماح للمتقدم بدخول اللجنة.

وعلق الوزير على أنه سيتم إرسال رسالة “sms” للمتقدمين خلال الأيام القادمة ليتم إعلامهم بها عن التاريخ وموعد وإسم اللجنة الخاصة بالإمتحان، وأيضاً يمكن للمتقدمين الإستعلام عن مكان الإمتحان والموعد لإنعقاده من خلال موقع الوزارة الرسمي moe.gov.eg.

ومن الجدير بالذكر أن الإختبارات الخاصة بمسابقة التربية والتعليم لتعيين 30 ألف معلم ستبدأ يوم 9 نوفمبر أي يوم غد الأحد إن شاء الله وذلك حسب تصريحات من الدكتور “محمود أبو النصر” وزير التربية والتعليم .

وقال أبو النصر أن جميع أماكن الإمتحانات تم تجهيزها وهي على الأغلب الأماكن الخاصة بمديريات التعليم وأيضاً المراكز التكنولوجية التابعة للوزارة، أما في الأماكن التي لا تتوفر بها شبكات الإنترنت مثل جنوب وشمال سيناء فإننا سنعمل على حل هذه المشكلة من خلال إجراء الإختبارات لهم في أقرب مكان لهم مجهز للمسابقة.

أما إذا حدث مشكلة في الأجهزة لا سمح الله أثناء عقد الإختبارات فإنه سيتم عقد إختبارات بديلة في موعد يتم تحديده لاحقاً فقط للمتقدمين في هذه اللجنة التي حدثت بها المشكلة.

وستكون النسب موزعة كالتالي على الإمتحانات : 60% من إختبار التخصص و20% من الإختبار التربوي و10% للغة الإنجليزية و10% للحاسب الآلي من إجمالي الدرجات ، وسيتم اليوم السبت الإعلان من خلال موقع الوزارة الألكتروني عن موعد ومكان الإختبار للمتقدمين بحيث سيكون يوم الأحد 9 نوفمبر اليوم الأول للإختبارات ويوجد فترتين للإختبار فترة صباحية وفترة مسائية، وستكون الإختبارات على ثلاثة مراحل ولمدة خمسة عشر يوماً  فمن يوم 9 نوفمبر ستشمل أغلب محافظات الجمهورية أما المرحلة الثانية ستكون للمتظلمين والذين لم يستدلوا على الرقم القومي، أما المرحلة الأخيرة فسيتم بها إختبار جميع المتقدمين في مادة التخصص.