مستشار ولى عهد أبو ظبى أنفقنا مليارات الدولارات على مصر ولكننا فشلنا (فيديو)

مستشار ولى عهد أبو ظبى أنفقنا مليارات الدولارات على مصر ولكننا فشلنا (فيديو)

لا يخفى على أحد مطلقا الدور الكبير الذي لعبته الإمارات في مساندة مصر بعد 30 يونيو، كذلك الدعم الكبير الذي أعطته الإمارات لمصر بعد إسقاط مرسى، لم يكن فقط دعما ماديا ولكن كان دعما في مختلف المجالات، وهذا ما أكد عليه مستشار حاكم إمارة أبو ظبي، حيث قال في أحد اللقاءات التليفزيونية معه في إحدى قنوات التليفزيون الإماراتي، أننا قدمنا دعما ماليا وإعلاميا وسياسيا لمصر.

وأضاف أيضا مستشار حاكم أبو ظبي أن كل إمكانيات الإمارات مُجيشة لصالح استقرار مصر، لأن استقرار مصر يؤدى كما قال إلى استقرار كل منطقة الخليج، وأشار إلى أن ما تم إنفاقه من دولارات على مصر حتى الآن يُعتبر إخفاق، لأنه لم يحقق مُبتغاه نظرا لوجود الكثير من المشاكل في مصر خاصة في مجال حقوق الإنسان.

وردا على سؤال المذيع حول هل مصر الآن أصبحت دولة ديمقراطية أم دولة أمنية قمعية، قال المستشار أنه حتى الآن هي للأسف دولة أمنية قمعية، نظرا للعديد من الانتهاكات والاعتقالات، ولكنه استطرد قائلا أنه خلال الخمسة سنوات القادمة سوف يتغير الحال تماما لتصبح مصر دولة ديمقراطية.

جدير بالذكر أن العديد من دول الخليج على رأسها السعودية والإمارات والكويت، قدموا دعما كبيرا جدا للنظام الحالي، وصل إلى معونات مادية بقيمة 96 مليار جنيه كما أعلن وزير المالية هاني دميان.

https://www.youtube.com/watch?v=ZRTJItpprd8