ارتباك في اليوم الثاني لأمتحانات المتقدمين في مسابقة المعلمين بسبب تعطل النظام الإلكتروني

ارتباك في اليوم الثاني لأمتحانات المتقدمين في مسابقة المعلمين بسبب تعطل النظام الإلكتروني

شهدت بعض لجان الامتحانات في اليوم الثاني لبدء امتحانات المرحلة الأولي للمتقدمين المستوفين للشروط في مسابقة تعيين 30 ألف معلم وذلك بسبب تعطل النظام الإلكتروني الخاص بالممتحنين حيث بداء بعض اللجان من الساعة الحادية عشرة صباحاً بدلاً من الساعة التاسعة صباحاً.

هذا وقد نفت وزارة التربية والتعليم شائعة تسريب امتحانات اليوم الأول حيث ذكرت فى البيان الصادر منها اليوم أنه لا توجد أي احتمالات لتسريب الأسئلة الخاصة بالمسابقة وذلك لأنه تم تشفيرها بالاضافة إلى أن الكمبيوتر يقوم بتنزيل الأسئلة للمتقدم بطريقة عشوائية لكل ممتحن، كما أنه يقوم بعملية استبعاد للأسئلة التي تم تنزيلها من قبل وبالتالي فإن كل متقدم يؤدي امتحان مختلف عن بقية زملائه.

وأضافت وزارة التربية والتعليم إلى أنه بعد أن ينتهي المتقدم من اداء الامتحان في المواد العامة ( اتربوي ، اللغة الانجليزية، الحاسب الآلي) يقوم بالتوقيع على نتيجته بنفسه ثم يقوم رئيس اللجنة بالتوقيع عليها بعد ذلك.

أما عن الممتحنين الذين أدوا امتحاناتهم اليوم فقد أشارو إلى أن جميع الامتحانات كانت سهلة وفي المستوى العادي إلا أن الشكوى كانت بسبب تعطل النظام الإلكتروني أثناء تأدية الامتحان مما يؤدي إلى إعادته مرة أخري.

جدير بالذكر أن امتحانات المرحلة الأولي للمتقدمين في مسابقة تعين 30 ألف معلم قد بدأت امس الأحد في الساعة 3 عصراً وفي 3 محافظات وهي القاهرة والجيزة وأسوان، وحالياً قامت الوزارة بنشر اسماء 50 ألف متقدم في 7 محافظات على موقعها الالكتروني والذي يمكن الدخول عليه بالضغط هنا.

لذا تشدد الوزارة على ضرورة أن يقوم كل المتقدمين في المسابقة بمتابعة موقعها الإلكتروني لأنها تقوم بتحديث قاعدة بيانات الممتحنين على مدار اليوم.