المالية تخصص مليار جنيه لتعيينات المعلمين الفائزين في مسابقة تعيين 30 ألف معلم

المالية تخصص مليار جنيه لتعيينات المعلمين الفائزين في مسابقة تعيين 30 ألف معلم

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن وزارة المالية قد رصدت مبلغ مليار جنيه كميزانية لتعيينات المعلمين الجدد، بالاضافة إلى المبالغ المالية الخاصة باختبارات المتقدمين المنطبق عليهم شروط المسابقة وذلك وفقاً لما اجاء ببوابة فيتو الإلكترونية، حيث أنها قالت أن اختبارات المعلمين ستتكلف أكثر من مليون جنيه نظير قيام وزارة التربية والتعليم بتجهيز القاعات التي تستقبل المتقدمين حالياً من أجهزة حاسبات وطابعات وخلافه.

وعن اخبار اختبارات المسابقة فقد أوضحت وزارة التربية والتعليم أن الاختبارات تسير بنجاح حتى الآن لليوم الثالث على التوالي فى المحافظات اتي بدأت امتحانات المرحلة الأولي بها وأنه بداية من غداً الأربعاء سيتم عقد أختبارات المسابقة على 3 فترات يومياً وكل فترة ساعتين.

كما قامت وزارة التربية والتعليم وضعت بديلاً لبعض المقار واللجان في عدد من المناطق مثل جنوب سيناء وسويه ومرسي مطروح وذلك لبعد أماكن المدارس بنحو 100 كيلو متر، حيث قامت الوزارة بحصر أعداد المتقدمين للأختبارات بهذه المناطق من أجل توفير لجان قريبة لهم حتي يتمكنوا من أداء الاختبارات بجانب مقار إقامتهم.

أقرأ أيضاً موعد بداية المرحلة الثانية ونهاية المرحلة الأولي في مسابقة تعيين 30 ألف معلم.

يذكر أن وزارة التربيةوالتعليم قد بدأت امتحانات مسابقة المعلمين يوم الأحد الماضي 9 نوفمبر بعد أن انتهي المركز القومي للأمتحانات من الانتهاء من جميع الامتحانات الخاصة بالمسابقة ووضعها على أجهزة الاختبارات.