من هو الدكتور طارق الغندور الذي مات في سجن طره

من هو الدكتور طارق الغندور الذي مات في سجن طره
صورة الطبيب طارق الغندور

اليوم انتشرت على الفيس بوك، صورة يظهر فيها شخص مصاب في أحد المستشفيات يدعى طارق الغندور، ويقول ناشري الصورة أن هذا الرجل تم أعتقاله في ديسمبر 2013 الماضي، وقد تم الحكم عليه بالسجن خمسة سنوات.

وقد كشف ناشري الصورة عن حالة هذا الطبيب، وقال أن طارق الغندور محبوس في سجن طرة، وهناك يبدو انه على حسب قولهم أصيب بفيروس سي، وهذا أثر كثيرا على حالته الصحية، وجعلها سيئة، وقد أدى هذا إلى إصابته بدوالي في المريء، وقد ظل ينزف في المستشفى لمدة 6 ساعات كاملة.

وقد تم نقله إلى معهد الكبد في شبين الكوم لتلقي العلاج، إلا أن النقل تم متأخرا جدا، ولذلك توفى في المعهد، ولم يستطيع الأطباء هناك إسعافه، وقد علق الكثير على الفيس بوك، بان أدارة سجن طرة مهمله للغاية، ولم تتعامل مع حالة الدكتور طارق الغندور بشكل سريع، بل أنها تعمدت الاهمال، إلى أن وصل إلى هذه الحالة.

يذكر أن هذا الطبيب هو أستاذ أمراض جلدية، وتناسلية، في طب جامعة عين شمس، ومعروف بين صفوف المتظاهرين، حيث قد ظهر في ميدان التحرير وقت مظاهرات 25 يناير 2011، وكان في المستشفى الميداني، وكان هناك كبير الأطباء، ولذلك حزن الكثير من النشطاء على وفاته، مطالبين سلطات وزارة الداخلية بالتحقيق في وفاته.