جهات رقابية تحقق بشأن دور وزيرة القوى العاملة فى دعم مستشارها القانونى للعمل فى قطر

جهات رقابية تحقق بشأن دور وزيرة القوى العاملة فى دعم مستشارها القانونى للعمل فى قطر
جهات رقابية تحقق بشأن دور وزيرة القوى العاملة فى دعم مستشارها القانونى للعمل فى قطر

كشفت جريدة المصري اليوم فى مفاجأة جديدة، تورط الدكتورة ناهد العشرى، وزيرة القوى العاملة والهجرة، في دعم ومساعدة مستشارها القانونى أسامة الصعيدى، لتوظيفه في منصب مستار قانوني لوزير العمل والشؤون الاجتماعية بقطر .

وذكرت الجريدة “المصري اليوم” أنها تحصلت على مستندات تثبت تورط الوزيرة، مشيرة إلى حصولها على القرار رقم 427 الصادر بتاريخ 28 أكتوبر 2014، المتعلق بموافقة العشرى على حصول مستشارها الصعيدى، على إجازة خاصة بدون راتب لمدة عام، للعمل كاستشاري قانوني بمكتب وزير العمل والشؤون بدولة قطر، اعتباراً من 19 أكتوبر 2014.

وأضافت الجريدة نقلا عن مصادر مصادر مطلعة بالوزارة أن وزيرة القوى العاملة والهجرة ساعدت الصعيدي من خلال تدخلها شخصيا لدى وزير العمل القطرى الدكتور عبدالله بن صالح الخليفى، لتوظيف مستشارها القانونى لديه، خلال زيارة الوزير القطري للقاهرة للمشاركة فى الدورة 41 لمؤتمر العمل العربى .

وأشارت المصادر في تصريحاتها للجريدة  أن الصعيدي لم يكن باستطاعته الحصول على هذه الوظيفة لدى أحد أعضاء الحكومة القطرية، دون تدخل الوزيرة شخصيا، باعتبار أن المستشار القانوني للوزيرة تمت إحالته للصلاحية بعد اتهامه بالتربح في قضية “أرض الطيارين”، حيث ثبتت إدانته فى التهم التى وجهت إليه بالتربح واستغلال وظيفته،

وكشفت المصادر عن أن جهات رقابية تعد حاليا تقريرا لعرضه على الرئاسة، حول دور الوزيرة، فى دعم مستشارها القانونى للعمل فى قطر.

كان الرئيس السابق المستشار عدلى منصور، قرر نقل الصعيدى إلى وظيفة غير قضائية تعادل درجة وظيفته الحالية بوزارة القوى العاملة، مع احتفاظه براتبه، على خلفية قضية أرض الطيارين، بعد التحقيقات التى جرت معه بشأن المخالفات القانونية التي ارتكبها في تلك الفترة .